Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

بيان وزارة الدفاع بحكومة الإنقاذ الوطني بخصوص بشأن الهجوم على منطقة الموانئ والحقول النفطية

أخبار عامة التاريخ: يناير 4, 2016 تعليقات (0)

أصدرت وزارة الدفاع بحكومة الإنقاذ الوطني اليوم الاثنين بيان بشأن الهجوم على منطقة الموانئ والحقول النفطية الذي شنته جماعات مسلحة تابعة لتنظيم الدولة صباح اليوم.
وأوضح البيان أن هذه تنظيم الدولة تقدم نحو مينائي السدرة وراس لانوف النفطيين انطلاقاً من مدينة سرت حيث كانت هذه العصابات تحاول السيطرة على هذه الموانئ تمهيداً للاستيلاء على منابع النفط واستخدامها لتمويل أعمالهم الإرهابية.
وأشار البيان أن عملية الهجوم الغادر حسب التقارير الأولية بدأت بتفجير سيارتين مفخختين بالقرب من بوابة ميناء السدرة النفطي نتج عنها مقتل وجرح عدد من أفراد حرس المنشآت النفطية التابعة لوزارة الدفاع بحكومة الإنقاذ الوطني.
وأفاد البيان أن طائرات سلاح الجو الليبي التابعة لرئاسة أركان المؤتمر الوطني العام استهدفت مباشرة تمركز الجماعات المسلحة بعدد من الضربات الجوية مشيراً إلى أنه قد تمت هذه الضربات بالتنسيق مع قوات حرس المنشآت النفطية التي قامت بدورها بالمشاركة الأرضية في عملية الهجوم مما كبد هذه العصابات الإرهابية خسائر جسيمة في الأليات والأرواح.
وأكد البيان أن وزارة الدفاع بحكومة الإنقاذ الوطني على استمرار هذه العمليات إلى أن يتم تأمين هذه المنشآت وحمايتها ضد أي هجوم أو اعتداء يستهدفها.
ودعا البيان كل كتائب الثوار المنضوية تحت رئاسة الأركان العامة للاستعداد والتأهب للتوجه إلى مدينة سرت وتحريرها من سيطرة الجماعات الإرهابية.

المصدر : حكومة الانقاد الوطني – ديوان رئاسة الوزراء

أضف تعليق