Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

حفل تخريج عناصر أمن من منتسبي وزارة الداخلية

أخبار عامة التاريخ: يونيو 8, 2015 تعليقات (0)

احتفل مساء اليوم الاثنين بميدان الشهداء بالعاصمة طرابلس بتخريج 4400 منتسب لوزارة الداخلية بحكومة الإنقاذ الوطني والتي أطلق عليها دفعة الأمن والسلام .
وحضر الاحتفال النائب الأول لرئيس المؤتمر الوطني العام ورئيس الوزراء بحكومة الإنقاذ الوطني ووزراء الداخلية والعدل والخارجية والتعاون الدولي ومعاون رئيس الأركان العامة للجيش الليبي ووكلاء الوزارات ورؤساء الأجهزة الأمنية وعدد من مؤسسات المجتمع و أهالي الخرجين و حشد من المواطنين .
و قال رئيس الوزراء بحكومة الإنقاذ الوطني السيد ” خليفة الغويل ” ننا واثقون من تجاوز هذه المرحلة الصعبة و بأن حكومة الإنقاذ لن تذخر جهدا من أجل بناء الوطن بمؤسساته وقطاعاته كافة والنهوض من الركام .
وأوضح السيد ” خليفة الغويل ” أنه ليس أمامنا من خيار إلا الدفاع عن أنفسنا لمواجهة الفكر الإرهابي الذي ينشر العنف ويكفر الدولة وأركانها داعيا الجميع إلى اليقظة محذرا من الانجرار وراء هذه التنظيمات .
ومن جانبه هنأ مدير الإدارة العامة للتدريب بوزارة الداخلية العميد ” أبو غرارة البوعيشي ” خريجي هذه الدفعة وترحم على شهداء الواجب الذي قضوا وهم يؤدون واجبهم في حماية أمن الوطن والمواطن .
وأفاد العميد ” البوعيشي ” أن هذه الدفعة والمتكونة من ( 4400 ) منتسب من مختلف المؤسسات التدريبية بالمدن والمناطق موضحا بأن وزير الداخلية قد أصدر قرارا يقضي بتعيينهم في مناطقهم ليكونوا العين الساهرة لحماية المواطن ومقدرات الوطن .
وألقى وزير الداخلية بحكومة الإنقاذ الوطني السيد “محمد البرغثي ” كلمة أكد فيها بأن الوزارة عاقدة العزم على المضي قدما من أجل إحلال الأمن والاستقرار وحماية مقدرات الوطن .
وأضاف السيد ” محمد البرغثي ” أن خريجي هذه الدفعات تباعا سيكونون النواة لتحقيق الأمن واستتبابه والمساهمة في حماية البعثات الدبلوماسية ومكافحة الجريمة والهجرة غير الشرعية.
وتم خلال الاحتفال استعراض الخريجين لسرايا الأمن والسلام بمختلف تخصصات العلوم الأمنية و تحليق لطيران الشرطة العمودي وكذلك إطلاق أسراب من الحمام بسماء ميدان الشهداء تعبيرا عن الأمن والسلام .

المصدر : حكومة الانقاد الوطني – ديوان رئاسة الوزراء

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق