Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

القنصل العام الليبي في تونس يقدم الشكر والتقدير للحكومة التونسية على تعاونها وتفهمها للوضع التي تمر به البلاد

أخبار عامة Date: March 10, 2015 Comments (0)

أعلن القنصل العام الليبي في تونس السيد ” مختار عمر القبي ” أن الحكومة التونسية رفعت التمثيل الدبلوماسي في ليبيا بتعيين قنصل عام ، وإيفاد 27 دبلوماسيا ضمن بعثتها في طرابلس .
وقال ” القبي ”  إن الوضع على الحدود بين البلدين يسير بصورة ممتازة جدا ، وإن المعاملة من الجانبين الآن أصبحت أكثر من ممتازة ، والأمور تسير للأحسن ، وإنه وجد كل التعاون من حكومة الانقاذ الوطني ومن الجانب التونسي .
وأوضح القنصل العام الليبي في تونس ، أن الخارجية التونسية بعد أن وضحت لها الصورة أبدت استعدادها وتعاونها لتوفير كل الاحتياجات للقنصلية الليبية لأداء عملها و حلحلة المشاكل العالقة ، وإن التنسيق معها ومع المسؤولين في معبر رأس اجدير جار حاليا للمساعدة في ترحيل الأخوة المصريين وأنه التقى بالعديد من المسؤولين التونسيين وقدم لهم شرحا حول حكم المحكمة العليا بحل مجلس النواب ، مؤكدا أن الحكومة التونسية تفهمت الوضع ، مضيفا أن أغلب الناس كانوا مغيبين في هذا الشأن نتيجة عدم التواصل في السابق بين الجانبين ، والآن بدأ التنسيق بيننا وأصبحت الأمور تسير بصورة ممتازة .
وأضاف أنه تطرق خلال اتصالاته مع المسؤولين التونسيين لإيجاد الحلول لديون المصحات التونسية ، مؤكدا أنه سيتم تحويل المستحقات لهذه المصحات بنسبة 30 في المائة بعد التنسيق والاتفاق مع وزارة الصحة بحكومة الانقاذ الوطني التي أبدت تعاونها لإنجاز هذا الملف وخلال فترة قريبة سيتم حل كافة المشاكل المتعلقة بالجرحى الليبيين .
وأشار ” القبي ” إلى أن التواصل بينه وبين القنصل العام التونسي في طرابلس شبه يومي حيث أوصى الأخير حكومته بضرورة تسيير رحلات جوية إلى طرابلس بعد أن اضطلع على الأوضاع الأمنية الجيدة والاستقرار التي تشهده العاصمة طرابلس.

وأكد ” القبي ” ارتفاع التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين البلدين في هذه الفترة ، حيث تم تشكيل لجان من الطرفين لتعزيز هذا التعاون ، وإحياء الاتفاقية الجمركية بين البلدين .
وقدم ” القبي ” الشكر والتقدير للحكومة التونسية على تعاونها وتفهمها للوضع التي تمر به  البلاد وعلى جهودها لتعزيز التعاون ودعم العلاقات التي تربط الشعبين الشقيقين .

المصدر : حكومة الانقاد الوطني – ديوان رئاسة الوزراء

أضف تعليق

Comments (0)


إضافة تعليق