Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

وزير الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الإنقاذ الوطني يتسلم مقر الوزارة بطرابلس ويباشر مهامه

أخبار عامة التاريخ: سبتمبر 22, 2014 تعليقات (0)

استلم وزير الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الإنقاذ الوطني الدكتور محمد الغيراني، اليوم الأثنين، مقر وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالعاصمة طرابلس من لجنة الشؤون الخارجية بالمؤتمر الوطني العام .

وحضرمراسم التسليم والاستلام عدد من مدراء الإدارات بالوزارة وعدد من موظفيها وسفراء ليبيا لدى عدد من الدول الشقيقة والصديقة.
وقد القى السيد الوزير بهذه المناسبة كلمة جاء في مستهلها ” ان وزارة سيادية كوزارة الخارجية والتعاون الدولي لا يمكن أن تستمر في غلق أبوابها وأن تصبح مغيبة في الوقت الذي نحن في أمس الحاجة إلى أن يرجع كافة الموظفين إلى ممارسة أعمالهم”، مشيراً إلى أنه لم يعد هناك من عذر لبدء العمل بشكل مستمر ومنتظم.
ودعا الوزير ” المجتمع الدولي ودول الجوار بشكل خاص وإلى كل من له تمثيل دبلوماسي في ليبيا إلى العودة لمباشرة أعمالهم بالسفارات والبعثات الدبلوماسية في العاصمة طرابلس”، كما وجه دعوته إلى المجتمع الدولي بشأن التعاون معمه في محاربة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.
وأشار السيد الوزير ” إلى أن ليبيا منشغلة الآن بترتيب وتنظيم وضعها الداخلي “، موضحاً أن الأحداث الأمنية الماضية التي تمثلت في عملية “فجر ليبيا” كانت ثورة لتصحيح المسار ضد من يريد إجهاض ثورة الـ 17 من فبراير.

 

المصدر : وزارة الخارجية و التعاون الدولي – ليبيا

أضف تعليق