Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

مؤتمر صحفي لوزير النفط والغاز

أخبار عامة التاريخ: سبتمبر 21, 2014 تعليقات (0)

عقد السَّيد وزير النَّفط والغاز في حكومة الإنقاذ الوطنية اْلمهندس “ما شاء الله الزوي” يوم الأحد الموافق 21 /9/ 2014م بمقر وزارة النفط والغاز مؤتمر صحفياً اجتمع خلاله بوسائل الإعلام المحلية والدولية.

  وفي كلمته التي ألقاها بالمناسبة شدد السَّيد الوزير على أهمية الوقوف صفاً واحداً لاستتباب الأمن والاستقرار في الوقت الراهن والحفاظ على مقدرات الشعب الليبي وخاصة ثروة النفط والغاز باعتبارهما مصدر الدخل الوحيد للشعب الليبي، والقادر على توحيد كافة شرائح الشعب الليبي. ما يحتم علينا جميعاً أن نقف صفا واحدًا وفي خندق واحد لمواجهة الفساد وإخراج البلاد مما هي فيه والوصول بها إلى بر الأمن الأمان، وأن نتعاون ونتكاتف لأجل ليبيا ومن أجل الليبيين، وأن نكون جميعا أدوات بناء لا معاول هدم .

 وأوضح السيد الوزير بأننا هنا جميعًا من أجل ليبيا وفاءٍ لدماء شَّهدائها مما يستوجب علينا أن نوحد صفنا لمحاربة الفساد واجتثاثه من جذوره بالكامل وهذا أقل ما يمكن أن نقدمه لهم وفاء لحقهم علينا مشيراً إلى إن النفط الليبي هو المصدر الرئيسي للدخل القومي ولن نتهاون مع المساس بثروة الليبيين ويجب أن يكون عامل تفاهم بين الجميع يوصل البلاد إلى مرحلة الاستقرار وتحقيق حاجة المواطن والتنمية المنشودة.

 وأشار الوزير في كلمته إلى انه بالرغم مما تتعرض له بلادنا الحبيبة من تحديات جمَّة لا تخفى على كل من له أدنى إلمام بالواقع الحالي سواء أكانت داخلية أو خارجية، إلا اننا لن نحيد عن هدفنا الأساسي وهو المواطن وتوفير حاجاته وهذا لا يتأتى إلا في حالة استقرار البلاد وأمنها وأتمنى من الجميع التعاون والوقوف صفا واحدًا في سبيل الحفاظ على وحدة ليبيا ومصالحها.

وحول خطة الوزارة بخصوص الموانئ قال السيد الوزير بأن هناك خطة على ثلاث مراحل قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل والهدف من هذا هو الوصول بالبلاد إلى الاستقرار المنشود وجعل مصلحة ليبيا فوق كل اعتبار

أما فيما يتعلق بإجراءات التسليم والاستلام أكد السَّيد الوزير على ان هناك لجنة مكوَّنة من ثلاثة أعضاء من إدارات الوزارة الثلاث الفنية، والمالية، والقانونية، ستتولى في الايام القادمة إتمام إجراءات التسليم والاستلام، وكذلك مراجعة جميع الإجراءات الإدارية والمعاملات المالية السَّابقة.

المصدر : المؤسسة الوطنية للنفط 

أضف تعليق