Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

لجنة الأزمة تواصل عقد اجتماعاتها ‏

أخبار عامة التاريخ: أغسطس 13, 2014 تعليقات (0)

في إطار متابعتها للأوضاع في مدينة طرابلس وحرصها على إيصال الخدمات إلى كافة المواطنين واصلت لجنة الأزمة الوزارية اليوم الأربعاء الموفق 2014/08/13 اجتماعاتها بمقر ديون رئاسة الوزراء وقد أعربت اللجنة عن ارتياحها للتحسن الواضح في أوضاع المدينة وبداية عودة الحياة إلى طبيعتها وكذالك إنحسار أزمة الوقود والطاقة الكهربائية.

واستعرضت اللجنة في اجتماعها الإجراءات المتخذة من قبلها لمعالجة الإختناقات التي تواجه المدينة وما تم تحقيقه حتى الأن.

حيث تم التنسيق مع المؤسسة الوطنية للنفط بأن يتم إستجلاب باخرة وقود الأيام القادمة أضافة إلى الباخرة الموجدة حاليا في ميناء طرابلس حتى تسير عملية تزويد محطات التزود بالوقود بانتظام.

كما تم التواصل مع المصارف التجارية وتم الإتفاق على التسهيل على المواطنين سحب مرتباتهم من أي فرع من فروع المصرف المفتوح به حسابهم الجاري.
وفيما يتعلق بالسلع التموينية فقط تم توزيع حصص المخابز من مادة الدقيق على المخابز المفتوحة أما المغلقة فتوزع حصصها على بقية المخابز كما أن الجمعيات الإستهلاكية قد صرفت لها حصص شهري 7- 8
ولمعالجة أوضاع النازحين فقد تم تزويد المجالس البلدية لطربلس الكبري والمدن المجاورة لها بالسلع التموينية لتوزيعها على النازحين.
وبخصوص البضائع الواردة بالموانئ جاري حل مشكلة المستندات الخاصة بالإعتمادات بالتنسيق مع شركة البريد السريع والمصارف التجارية للإسراع في إخراج هذه البضائع.
وفيما يتعلق بالطاقة الكهربائية لوحظ تحسن في التزود بها و انحصار ساعات توزيع الأحمال حيث تعمل الشركة على توفير الطاقة على مدار اليوم والأنقطاعات الحاصلة مردها إلى الأضرار التي تلحق بالشكبة يومياً نتيجة استمرار الإشتباكات.

المصدر : الحكومة الليبية المؤقتة – ديوان رئاسة الوزراء

أضف تعليق