Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

بيان مجلس النواب المنتخب

أخبار عامة التاريخ: أغسطس 2, 2014 تعليقات (0)

اجتمع أعضاء مجلس النواب المنتخب ، في مدينة طبرق المجاهدة ، في جلسته التشاورية طبقاً لأحكام الإعلان الدستوري وتعديلاته ، وفي ظل الأوضاع الأمنية الراهنة والصعبة ، التي تمر بها ليبيا ، والتي وصلت الى حد الاقتتال والتناحر بين رفقاء الأمس .

إن مجلس النواب الذي جاء نتاجاً عن الحراك السلمي بعد انتهاء ولاية المؤتمر الوطني العام ، دون أن ينهي الاستحقاقات التي نص عليها الإعلان الدستوري ، فانه يثمن عالياً الدور الكبير لليبيين الذي دل على وعيهم بضرورة تصحيح المسار الديمقراطي.

بناءً عليه ، انعقد مجلس النواب وبضرورة عاجلة ، لمناقشة كافة التداعيات ، التي نتجت عنها الاشتباكات والمعارك الدائرة في ربوع ليبيا ، جراء الفراغ الأمني وغياب مؤسسات الدولة .

تأسيسا على ما سبق ، فإن أعضاء مجلس النواب يتعهد أمام الشعب الليبي ، بدعم الجيش الوطني ، والمؤسسات الأمنية ، لتمكينها بكافة الوسائل اللازمة ، وذلك لبسط الأمن والاستقرار في أرجاء ليبيا ، كما يدين المجلس وبشدة الاعتداء على الشعب الليبي ، ومؤسساته العسكرية والمدنية ، من قبل تلك المليشيات والدروع المسلحة المنتشرة بكافة المدن الليبية ، والعمل على حلها باعتبارها كيانات غير شرعية .

ضرورة وقف إطلاق النار فوراً ، دون قيد أو شرط ، وسيتخذ المجلس الاجراءات القانونية لحماية المدنيين ، وستكون جميع الخيارات مفتوحة .

ستتخذ كل الاجراءات اللازمة من قبل المجلس ، لمراجعة كافة القوانين والقرارات التي أصدرها المؤتمر الوطني العام ، والتي أدخلت البلاد في حالة من الفوضى وعدم الاستقرار .

كما سيعمل المجلس على دعم الحوار الوطني ، والمصالحة الوطنية ، وذلك بتفعيل قانون العدالة الانتقالية .

المصدر : مجلس النواب الليبي

 

حرر في طبرق يوم السبت الموافق :  2 اغسطس 2014

عاشت ليبيا حرة ابيه

المصدر :

أضف تعليق