Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

بيان المؤسسة حول استمرار حريق مستودع طريق المطار

أخبار عامة التاريخ: أغسطس 12, 2014 تعليقات (0)

نتيجة الاشتباكات المستمرة في منطقة مستودع طريق المطار واشتعال النيران في عدد 8 خزانات من خزانات المستودع، ورغم مرور هذه المدة الزمنية ونتيجة لعدم قدرة رجال الإطفاء والعاملين بشركة البريقة من الدخول الى المستودع ومحاولة بذل أي جهود للسيطرة والتحكم في الحريق.

لاحظ الكثير من سكان مدينة طرابلس عودة تصاعد الدخان من المستودع الامر الذي بدأت معه التساؤلات عن أسباب أعمدة الدخان الكثيف المتصاعدة من المستودع وبناء على مراقبة المستودع عن بعد نود أن نوضح الاتي:

  • لم يتم إصابة أي خزان جديد حتى الان بالمستودع رغم استمرار الاشتباكات وإن تصاعد الدخان ناتج لعودة اشتعال النار في خزانين كانت قد أخمدت النيران بهما ولكنهما مازالا يحويان كمية من الوقود، ونتوقع انتهاء النيران بهما وانحصار أعمدة الدخان من المستودع خلال الأيام القادمة نتيجة انتهاء البنزين الموجود بالخزان أو في حالة قدرة رجال الإطفاء على الدخول وإخماد النيران.
  • نتيجة الاشتباكات المستمرة يوم الاثنين صباحا بمنطقة مطار طرابلس فقد تم إصابة مستودع المطار وتم احتراق مكاتب المستودع كما تم إصابة عدد 2 من خزانات وقود الطيران بمستودع (المطار) ونظرا لعدم وجود أي وقود بهما فقد احترقا بسرعة.
  • خلال صباح اليوم الثلاثاء 12/8/2014م تم إصابة خزان ثالث بمستودع مطار طرابلس واحترق هو الاخر بسرعة نظرا لعدم احتوائية على أي وقود.
  • تتم متابعة اشتعال النيران بمستودع طريق المطار عن بعد وتحديد اتجاه الرياح بالمنطقة.

المصدر : المؤسسة الوطنية للنفط

أضف تعليق