Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

تأكيد أوروبي على دعم الحكومة والدولة الليبية

أخبار عامة التاريخ: يوليو 23, 2014 تعليقات (0)

التقي ظهر اليوم الأربعاء الموافق 23/07/2014 رئيس الحكومة الليبية المؤقتة المكلف السيد عبد الله الثني بمقر ديوان رئاسة الوزراء  السادة سفراء الجمهورية الإيطالية والمملكة المتحدة والجمهورية الفرنسية المعتمدين في ليبيا.
وقد تناول هذا اللقاء الوضع الراهن في ليبيا والأوضاع الأمنية الخطيرة في مدينتي طرابلس و بنغازي حيث أوضح السيد رئيس الوزراء المكلف ان ليبيا تمر بوضع خطير جداً نتيجة التجاوزات التي تقوم بها بعض المجموعات المسلحة ويذهب ضحيتها مواطنين أبرياء في طرابلس و بنغازي،مؤكداً على ضرورة دعم الشركاء الدوليين للعملية السياسية في ليبيا  خضوصاً بعد اعلان النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية وتحديد موعد أول جلسة للبرلمان الجديد والتي ستكون في الرابع من الشهر القادم.

و من جهتهم عبر السادة السفراء عن قلقهم الشديد عما يجري في طرابلس وان الاعمال الحربية  أدت الى كارثه إنسانية في العاصمة  التي حرمت الماء و الغداء والوقود عن المواطنين،وجدد السادة السفراء موقف بلدانهم الداعم للدولة وللحكومة الليبية في جهودها لحل المشاكل القائمة في البلاد.
هذا وقد حضر هذا اللقاء إلى جانب السيد رئيس الحكومة المكلف السادة وزير المواصلات والنقل ووزير الإتصالات والمعلوماتية ووكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

 

المصدر : الحكومة الليبية المؤقتة – ديوان رئاسة الوزراء

أضف تعليق