Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

بيان الحكومة المؤقتة بشأن الأحداث الأخيرة في طرابلس

أخبار عامة التاريخ: يوليو 7, 2014 تعليقات (0)

عقد السيد أحمد الأمين الناطق الرسمي باسم الحكومة المؤقتة رفقة السادة العقيد محمد سويسي مدير مديرية الأمن طرابلس و العقيد السيد بالحاج مدير الادارة العامة للأمن المركزي مؤتمراً صحفياً عصر الأثنين الموافق 7-7-2014 تلى فيه السيد الناطق الرسمي بيان الحكومة المؤقتة بشأن الأحداث الأخيرة في مدينة طرابلس حيث جاء فيه :

وعقب البيان تحدث السيد العقيد محمد سويسي مدير مديرية الأمن طرابلس حول الخطة للسيطرة الأمنية بمدينة طرابلس حيث قال :

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد النبي الكريم نتيجة للتقارير الواردة من أقسام البحث الجنائي ونتيجة لكثرت الجرائم والمرتكبة من قبل السيارات المعتمة والتي بدون لوحات معدنية أي غير المرقمة تم استدعائنا لمجلس الوزراء للجنة الأزمة وتم إصدار تعليمات لوضع خطة أمنية للسيطرة الأمنية على مدينة طرابلس، وتم وضع خطة أمنية من كامل القوات التي تتبع وزارة الداخلية وهي بالتحديد مديرية أمن طرابلس بكامل مكوناتها الإدارة العامة للأمن المركزي والقوات الخاصة وقوات دعم المديريات والغرفة الأمنية المشتركة وتم الاجتماع مع كافة المحاور وكذلك جهاز الأمن الجنائي مشارك في هذه الخطة وهي تتمثل بوضع عشرون تمركز أمني في مداخل ومخارج مدينة طرابلس وكذلك في وسط المدينة لإدخال الأمن والأمان لنفوس الأخوة المواطنين والساكنين في المدينة وتم البدء في هذه الخطة منذ يومين مضت وسوف تتصاعد بإذن الله وستزداد قوتها بإذن الله وذلك للمحافظة على الأمن بمدينة طرابلس والأهداف من هذه الخطة هي إنهاء عملية وجود السيارات بالزجاج المعتم والتي بدون لوحات و ضبط الأسلحة الغير المرخصة ومنع مخالفات المرور وخاصة الخروج في الإشارات الضوئية الحمراء وغيرها من المخالفات الخطيرة وحتى يتم إعادة النظام والضبط للشارع العام وحتى يمر علينا هذا الشهر الكريم وعيد الفطر المبارك بأمن وسلام ونحاول بقدر الإمكان أن نخفف على المواطن الذي زاد العبء عليه.

وأضاف السيد العقيد السيد بالحاج  مدير الادارة العامة للأمن المركزي :

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين

الإدارة العامة للأمن المركزي تساهم في هذه الخطة الأمنية لتأمين مدينة طرابلس بوضع تمركزات أمنية تابثة ومتحركة وهذه الأوامر صدرت لجميع فروك الإدارة العامة للأمن المركزي بكافة المديريات التي توجد فروع بها لتنفيذ الخطة والتعاون مع المديريات.

أسئلة الصحفيين: سؤال: ماذا بإمكانكم أن تعطونا من معلومات حول الاشتباكات التي جرت في الأيام الماضية؟ العقيد محمد السويسي: تم تشكيل لجنة تحقيق وزارية للتحقيق في هذا الموضوع وسيعاقب كل من هو مخطئ من كامل الأطراف.

سؤال: كم عدد الخسائر البشرية نتيجة الاشتباكات الماضية ومن يقوم بمثل هذا النوع من النزاعات ؟ العقيد محمد السويسي: الخسائر البشرية لا توجد والخسائر مقتصرة على الخسائر المادية وما حدث سوء فهم او تفاهم ولا نريد الإدلاء بمعلومات إلا بعد أن تقوم لجنة التحقيق بعملها وتعلن عن من أطلق الرصاصة الأولى ومن قام بالاعتداء على الطرف الثاني ومن سبب المشكلة.

سؤال: في الخطة الأمنية التي تحدثتم عنها أين دور مديرية الأمن في تأمين طريق المطار بالكامل؟ العقيد محمد السويسي: هناك تم وضع تمركز في الإشارة الضوئية الطريق المطار وآخر في جسر طريق المطار القريب من الفروسية وهناك سيارات شرطة في كل مكان ونحن عندما وضعنا مواضع التمركزات لم نستثني منطقة تتبع مديرية أمن طرابلس وداخل مدينة طرابلس وهناك فرق بين مدينة طرابلس وبين حدود طرابلس الكبرى.

سؤال: هل هناك حل لسرقة السيارات في وضح النهار؟ العقيد محمد السويسي: الخطة وضعت في الأساس لمثل هذه الجرائم ولحلها وعندما يكون هناك عشرين تمركز بغض النظر عن التمركزات المتحركة وبزوال السيارات ذات الزجاج المعتم والتي تجول بدون لوحات وبنجاح الخطة ستنخفض الجريمة بمقدار 60 إلى 70%.

المصدر : الحكومة الليبية المؤقتة – ديوان رئاسة الوزراء

أضف تعليق