Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

الاجتماع العادي الثامن عشر لمجلس الوزراء

أخبار عامة التاريخ: يونيو 12, 2014 تعليقات (0)

عقد مجلس الوزراء مساء أمس الأربعاء الموافق 11/06/2014 اجتماعه العادي الثامن عشر لسنة 2014 وذلك بمقر ديوان رئاسة الوزراء وقد عكف المجلس خلال هذا الاجتماع على مناقشة بنود جدول الأعمال بعد اعتماده كما أعتمد محضر الاجتماع السابع عشر لسنة 2014.

ومنح المجلس حيزاً كبيراً من اجتماعه لاستعراض أهم وآخر المستجدات على الصعيد المحلي والأوضاع الأمنية في البلاد ،وأتخذ المجلس قراراً بتخصيص مبلغ 80 مليون دينار ليبي لديوان مجلس الوزراء بمدينة بنغازي لمواجهة الالتزامات المالية تجاه الأوضاع الأمنية السائدة في المدينة.

وأذن المجلس لوزارة المالية بصرف مرتبات العاملين بالشركة العامة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية بناءاً على ما عرضته الوزارة.

ومنح مجلس الوزراء الإذن لجهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية بالتعاقد بطريقة التكليف المباشر لصيانة وتحوير المرافق الخاصة بوزارة الثقافة والمجتمع المدني للاستفادة منها في مناشط تظاهرة طرابلس عاصمة للثقافة العربية 2014 بناءاً على ما اقترحته الوزارة.

ووافق المجلس على ما عرضه وزير الثقافة والمجتمع المدني بشأن إصدار قرار بتسمية مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني.

وأوصى مجلس الوزراء بتوفير المبالغ اللازمة لتنفيذ مشروعي الغلاية الثالثة بمحطة تحلية طبرق وغلايات محطة تحلية زواره حسب ما اقترحته وزارة الموارد المائية.

ووافق المجلس في على اقتراح وزارة الشؤون الاجتماعية بشان تكليف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باستثناء فئة ذوي الإعاقة من شرط تحمل الجهة التي يتبعها الموفد مصاريف الدراسة نظراً لأن بعضهم لا يتبع جهة معينة.

وأعتمد المجلس ما اقترحته وزارة الاقتصاد بخصوص فرض ضريبة استهلاك على الاسلاك المعدنية والمسامير وسلك ربط الخرسانة المستوردة من غير الدول العربية بواقع 25%.

ووافق المجلس على طلب وزارة الإسكان والمرافق بشأن زيادة قيمة العقد الخاص بمشروع تنفيذ محطة معالجة مياه الصرف الصحي بمدينة درنة كما اعتمد لذات الوزارة العرض الفني والمالي المقدم من شركة أنايورت ليبيا والذي تم وفق المواصفات والدراسات والتصاميم الحديثة لجسري تقاطع الطريق الساحلي أمام مستشفى القلب بتاجوراء.

كما أعتمد قيم بنود مستحدثة بشأن استكمال وتجديد شبكة الصرف الصحي بمناطق سبها – سمنو – الزيغن – تمنهنت – غدوه.

ووافق لوزارة المواصلات والنقل على تعديل قيمة العقد المتعلق بصيانة طريق اجدابيا- طبرق الصحراوي والذي يشرف على تنفيذه جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات ،والذي أذن له المجلس كذلك بالتعاقد على تنفيذ الجزئين الأول والثاني من ازدواج طريق سرت اجدابيا بطول 200 كلم.

ومنح المجلس الإذن لوزارة الدفاع بشأن التعاقد لتدريب 38 طياراً مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة.

وقرر المجلس إنشاء صندوق لغرض تطبيق القرار رقم 119 لسنة 2014 الصادر عن مجلس الوزراء يتولى استلام وإدارة المساهمات الوطنية والدولية المالية والعينية لمعالجة أوضاع ضحايا العنف الجنسي على أن تتولى وزارة العدل إصدار نظامه الداخلي وتؤول تبعية الصندوق ورئاسته والإشراف عليه لوزارة الشؤون الاجتماعية.

المصدر : الحكومة الليبية المؤقتة – ديوان رئاسة الوزراء

أضف تعليق