Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

اجتماع وزير النفط والغاز المكلف بوزير التنمية الدولية في المملكة المتحدة

أخبار عامة التاريخ: يونيو 22, 2014 تعليقات (0)

استقبل وزير النفط والغاز المكلف السيد “عمر الشكماك” يوم الأحد الموافق 22/6/2014  وزير التنمية الدولية في المملكة المتحدة السيد “ألآن دانكن”  والوفد المرافق له بحضور كل من السَّيد مدير الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة المهندس “سمير كمال” , والسَّيد مدير الادارة العامة للشئون الفنية والبيئة “عبد القادر الجللي”، والسَّيد مدير مكتب التعاون الدولي بالوزارة “صلاح بن علي” ومن الجانب البريطاني سعادة سفير المملكة المتحدة المعتمد في ليبيا السَّيد “[PDF] مايكل آرون” .

تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتطويرها في مجال صناعة النفط والغاز والاستثمار في المجالات ذات العلاقة .

كما تم التطرق للأوضاع الأمنية في الحقول والموانئ النفطية  إلى جانب التحول الديمقراطي الذي تشهده ليبيا بانتخاب مجلس النواب في الأيام المقبلة ودعم الشركات الأجنبية العاملة في ليبيا والبريطانية على وجه الخصوص كشركة بي بي  BP  للحفاظ  على دورها في تطوير القطاع النفطي في ليبيا.

من جانبه أثنى السيد الوزير المكلف “عمر الشكماك”على العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين وعلى دور المملكة المتحدة في الوقوف إلى جانب الشعب الليبي أثناء ثورته المباركة في 17 فبراير.

المصدر : المؤسسة الوطنية للنفط

أضف تعليق