Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

مجلس الوزراء يعقد اجتماعه العادي الرابع عشر

أخبار عامة التاريخ: مايو 1, 2014 تعليقات (0)

عقد مجلس الوزراء اجتماعه العادي الرابع عشر لسنة 2014 مساء اليوم الاربعاء الموافق 30/04/2014 ميلادي بمقر ديوان رئاسة الوزراء، وفي هذا الاجتماع تناول المجلس العديد من القضايا والأمور التنفيذية التي تهم الوطن والمواطن، والمتعلقة بتسيير العمل في كافة مناحي الحياة والقطاعات ومعالجة وتذليل الصعاب التي تواجه سير العمل في ظل التحديات والصعوبات الراهنة.

 وفي بداية اجتماعه شرع المجلس في استعراض أجندة العمل المطروحة للنقاش الواردة في جدول الاعمال، وبعد نقاش مستفيض وموسع لكل القضايا المطروحة من قبل أعضاء الحكومة، تم اتخاذ حزمة من الإجراءات

ففي مجال تنظيم العمل السياسي والقنصلي وافق المجلس على مقترح وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي بشأن تنظيم آلية العمل بجوازات السفر الدبلوماسية الخاصة باعتبارها تخضع لتشريع خاص واحالته الي المؤتمر الوطني.

 كما قرر الموافقة على طلب اعتماد محضر اجتماع اللجنة المشكلة من قبل وزارة المالية لغرض دراسة وتسوية الديون المستحقة لصالح الشركة العامة للطرق والجسور.

 ووافق المجلس على طلب وزارة الإسكان والمرافق بشأن منح الأذن لجهاز تنفيذ مشروعات الإسكان في التعاقد مع شركة بافاريا الهندسية الألمانية لتنفيذ مشروع تصميم وتوريد وتركيب عدد (5) محطات مياه الصرف الصحي في عدة مناطق (الرجبان – الرياينة  -ككلة – سيناون – درج).

ومنح المجلس لوزارة الداخلية الأذن والموافقة بالتعاقد مع شركة يوروكبتر على شراء عدد (4) طائرات وتشكيل لجنة في هذا الخصوص

فيما تمت الموافقة على طلب مصلحة الجمارك والمتضمن إنشاء مشروع تدريب لفريق وحدة الكلاب الكاشفة.

وأوصى المجلس بموافقته على كتاب وزير الثقافة بشأن منح الأذن لجهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية بالتعاقد مع شركة هونداي امكو المحدودة على تنفيذ اعمال مشروع تصميم وتنفيذ مكتبة عالمية على الموقع الكائن بجوار النصب التذكاري لشهداء معركة الهاني بمدينة طرابلس.

كما منح المجلس الإذن لوزارة الاسكان والمرافق لإبرام العقود لترميم وصيانة الشوارع الرئيسية بمدينة طرابلس.

مرفق كشف شامل للطرقات الشريانية الهامة المراد ابرام عقود رعاية لها:

أضف تعليق