Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

بيان الحكومة الليبية بشأن أحداث بنغازي 2014/05/16

أخبار عامة التاريخ: مايو 16, 2014 تعليقات (0)

بسم الله الرحمن الرحيم في الساعات الاولى من صباح اليوم الجمعة 16/05/2014 وحتى الآن تتحرك مجموعة مسلحة وبعض أفراد الجيش الليبي وعربات وآليات من معسكر الرجمة يحمل بعضها رايات وعلامات الجيش الوطني إلى ضواحي مدينة بنغازي وحلقت بعض الطائرات التابعة للسلاح الجوي الليبي في سماء المدينة ، وقد نفت رئاسة الأركان صدور أي أوامر منها لهذه القوات وبالتالي فإن تحركها هو مخالف للأوامر العسكرية الصادرة عن السلطات الشرعية، وعليه فإن الحكومة تؤكد على الآتي:

أولا: إن التسبب في القتال في بنغازي في ظل هذه الظروف يعرقل بشدة جهود بسط الأمن التي يبذلها الجيش والشرطة لتنفيذ القانون والأوامر الصادرة من أجل القضاء على الارهاب والاغتيالات والجريمة والمنظمة والمجموعات الخارجة عن القانون التي تهدد أمن المدينة وسلامة أهاليها.

ثانيا: تطلب الحكومة من كتائب الثوار ضبط النفس والالتزام بالأوامر الصادرة من رئاسة الأركان والتحرك وفقا لتلك الأوامر حرفيا وعدم مخالفتها حفاظا على ليبيا ووحدتها.

ثالثا: تقوم رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي على ضبط الموقف على الأرض ومنع دخول أي قوات من خارج المدينة والتصدي لأي مجموعات خارجة على القانون. وقد صدرت الأوامر للغرفة الأمنية المشتركة وكافة وحدات الجيش والشرطة بذلك.

رابعا: تدعو الحكومة كافة أهلنا في عاصمة الثورة بنغازي إلى الهدوء والتماسك ودعم شرعية ثورة 17 فبراير وجيشها وشرطتها.

خامسا: تؤكد الحكومة أن الحدود الشرقية للدولة آمنة وتحت سيطرة قوات الجيش الليبي التابعة للشرعية.

سادسا: ترى الحكومة أن ما يحدث هو محاولة لاستغلال الوضع الأمني للانقلاب على ثورة 17 فبراير وبالتالي فإنها تؤكد أن عهد الانقلابات والحكم الفاشي والخروج عن الشرعية قد ولى إلى غير رجعة.

سابعا: تذكّر الحكومة بالتضحيات الجسام التى قدمها الشعب الليبي لإسقاط نظام الظلم والاستبداد وتترحم على أرواح الشهداء من أبطال الجيش والأمن والشعب الليبي الذين سقطوا على أيدى الارهاب والاغتيال وتعاهدهم على العمل على وحدة ليبيا وإقامة دولة الخير والعدل والحرية المنشودة.  عاشت ليبيا حرة

المصدر : الحكومة الليبية المؤقتة – ديوان رئاسة الوزراء

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق