Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

شركة الخليج العربي تعلن عن جاهزية ميناء الحريقة النفطي

أخبار عامة التاريخ: أبريل 14, 2014 تعليقات (0)
أعلن رئيس لجنة الإدارة بشركة الخليج العربي للنفط  محمد بن شتوان عن جاهزية ميناء الحريقة النفطي في استقبال نواقل النفط خلال الأيام القليلة القادمة ، وذلك بعد إعلان المؤسسة الوطنية للنفط رفع حالة القوة القاهرة عن المرفأ النفطي .
وبارك بن شتوان الخطوة التي أقدمت عليها الحكومة الليبية في التوصل إلى اتفاق يُنهي أزمة الموانئ النفطية ، مشيراً إلى أن المصلحة العليا للوطن قد تتطلب خطوات تقود إلى حلول سلمية لكل القضايا .
وقال رئيس لجنة الإدارة أن إدارة الشركة دعمت منذ اليوم الأول ، كل الجهود السلمية التي بُذلت من مؤسسات المجتمع المدني وأعيان وحكماء القبائل ومؤسسات الدولة لانفراج الإزمة ، وان الشركة دعت في أكثر من مناسبة إلى الانحياز للوطن والتحاور من أجل بناء الدولة التي قدم الليبيون من أجلها قوافل من الأبطال و التضحيات الجسام .
وأكد بن شتوان دعم إدارة الشركة للحلول السلمية إلا انها تجنبت الخوض في المفاوضات وبالتالي فأنها غير معنية بالتصريح بالمواقف ، كونها جسم فني تابع للدولة الليبية ولا يمكنها أن تتجاوز اختصاصاتها الفنية ومهامها التي أوكلت لها من قبل المؤسسة الوطنية للنفط .
يشار إلى أن إدارة مرسى الحريقة النفطي عكفت منذ أيام على تجهيز المرفأ لاستقبال أول ناقلة نفطية منذ أغسطس الماضي ، سترسو في طبرق بعد أقل من عشرة أيام .
المصدر : المؤسسة الوطنية للنفط
أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق