Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

البرغثي : طلبنا من المؤتمر الوطني رد تشكيلات الجيش التي توجهت لقاعدة القرضابية وتعهدنا بإرجاع المتواجدين بالوادي الأحمر

أخبار عامة التاريخ: مارس 15, 2014 تعليقات (0)

قال عضو المجلس المحلي بنغازي خليل البرغثي، اليوم السبت، أن لجنة رأب الصدع التي انطلقت من مدينة بنغازي وضواحيها اجتمعت اليوم مع مجموعات المصالحة بجبل نفوسة والمنطقة الغربية ومن ثم مع عدد من أعضاء المؤتمر الوطني العام.

وأوضح خليل البرغثي لـ”وكالة أنباء التضامن” أنهم اتفقوا مع مجموعات المصالحة على ضرورة رد تشكيلات الجيش التي توجهت بموجب قرار القائد الأعلى للقوات المسلحة (42) لقاعدة القرضابية ومطار سرت إلى الأماكن التي خرجت منها.

وأضاف البرغثي أنهم تعهدوا بإرجاع المتواجدين بالوادي الأحمر إلى المناطق الخلفية، مؤكدين على ضرورة تشكيل لجنة من الحكماء لحل مشكلة النفط جذريا بدعم من المؤتمر الوطني العام والحكومة المؤقتة.

وأشار إلى أن خلال اجتماعهم اليوم مع عدد من أعضاء المؤتمر الوطني العام عرضوا عليهم ما اتفقوا عليه، لافتاً إلى أن المؤتمر أكد لهم أنه سيدرس الأمور المذكورة وسيرد عليهم خلال الساعات المقبلة.

وكانت قد أطلقت مدينة بنغازي وضواحيها، يوم الخميس، مبادرة لرأب الصدع واحتواء الأزمة في اتجاه سرت مروراً بمدينة اجدابيا، متكونة من مجلس حكماء وأعيان المدينة وضواحيها والمجلس المحلي، وشملت المبادرة مدن اجدابيا وسرت ومصراتة لحل النزاع الحاصل بالمنطقة.

المصدر : وكالة انباء التضامن

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق