Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

ظهور أول فيديو عن اعتقال “أبو أنس الليبي” بطرابلس

أخبار عامة التاريخ: فبراير 11, 2014 تعليقات (0)

كشفت الاستخبارات الأميركية عن شريط فيديو لاعتقال نزيه عبد الحميد الرقعي المعروف بـ”أبو أنس الليبي” ، ووفقًا لشريط فيديو بثته الـ”واشنطن بوست”.

للإطلاع : http://vid.alarabiya.net/2014/02/10/anas_100214/anas-100214.mp4

يظهر كيف تم إيقاف سيارة الرقعي في حي راقٍ بالعاصمة طرابلس في تمام الساعة 6:38 صباحًا، حيث لايزال الظلام يخيم في ذلك الوقت ، وأظهر الفيديو اعتراض سيارة “ميكروباص بيضاء اللون”، سيارة الرقعي وخرج منها ثلاثة رجال مسلحون، فيما كانت سيارة أخرى تسد طريق الهرب أمامه. ويظهر الشريط سيارة ثالثة كانت في آخر الشارع ، وحصلت الـ”واشنطن بوست” على الشريط من دائرة مغلقة للكاميرات كانت موجودة في الحي. وجاءت الواقعة كعملية مشتركة بين الـ”سي آي إيه” والـ”إف بي آي” وقوات النخبة البرية المعروفة بـ”قوة دلتا”، بينما رفضت الوكالتان التعليق.

 

أبو أنس وابناه عبد الله وعبد المهيمن يشيران إلى المنزل بطرابلس

وهكذا تكون انتهت مطاردة استمرت 13 عاما لرجل يعتقد بأنه قريب من أسامة بن لادن ، واتهم “الليبي” بالمشاركة في تفجيرات عام 1998 لسفارتي الولايات المتحدة في شرق إفريقيا، والتي أسفرت عن أكثر من 200 حالة وفاة ، وينتظر “الليبي” محاكمته بنيويورك، في سجنه قرب محكمة فيدرالية ، وفي جلسة الاستماع في أكتوبر, قال “الليبي” بأنه غير مذنب رداً على تهم الإرهاب الموجهة إليه.

المصدر : العربية

أضف تعليق