Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

وفد من الجامعة العربية “يراقب” انتخابات لجنة الدستور في ليبيا

أخبار عامة التاريخ: فبراير 20, 2014 تعليقات (0)

زار وفد من جامعة الدول العربية، مقر الإدارة العامة للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، مساء الأربعاء، وذلك برئاسة السيد علاء الزهيري مدير أمانة شؤون الانتخابات بالجامعة، وعضوية كل من السيد أحمد الأمين والسيدة فدوى الجبوري.

وتشرف المفوضية على عملية التسجيل والتصويت وإحصاء النتائج للعمليات الانتخابية في البلاد، وتتابع منظمات وهيئات دولية عبر مراقبين ومندوبين سير العملية الانتخابية داخل البلاد اليوم، الخميس، لاختيار لجنة الستين التي ستضع الدستور الدائم في ليبيا، وهي خطوة ضمن مسار سياسي عقب الإطاحة بمعمر القذافي في ثورة 17 فبراير قبل ثلاث سنوات.

وقام الوفد بجولة في المركز الإعلامي بالمفوضية، رفقة السيد عبدالحكيم الشعاب عضو مجلس المفوضية، وأعرب الوفد عن إعجابه بالنشاط الإعلامي بالمفوضية، وذلك من خلال مراقبتهم الدائمة للأخبار المنشورة على الموقع الإلكتروني، والتي تعد النافذة الرئيسة للاطلاع على العملية الانتخابية في ليبيا.
وقدم وفد الجامعة العربية أوراق اعتماده لمراقبة الانتخابات التي تجري الخميس 20 فبراير 2014.

وتعتمد المفوضية على ما يزيد على 5300 مراقب محلي دوليّ وإعلامي ووكيل مرشح لمراقبة مدى نزاهة العملية الانتخابية في جميع المراكز والمحطات، فيما سيشارك في الانتخابات 649 مرشحًا، من بينهم 64 من النساء.

 

المصدر : عين ليبيا

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق