Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

حميدان: لا خلاف داخل المؤتمر على خارطة الطريق والمغيربي تنفي

أخبار عامة التاريخ: فبراير 11, 2014 تعليقات (0)

قال الناطق باسم المؤتمر الوطني العام عمر حميدان لأجواء لبلاد، إن مَن كانوا يطالبون المؤتمر بتسليم السلطة لجسم جديد يقود المرحلة الانتقالية الثالثة تراجعوا عن رأيهم ووافقوا على الخارطة المعتمدة.

بيد أن عضو المؤتمر الوطني العام أمينة المغيربي قالت إن كتلة الوفاق الديمقراطي أمهلت المؤتمر مدة أقصاها أسبوعان لتعديل خارطة الطريق بحيث تنص على إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية لقيادة الفترة الانتقالية المتبقية.

وأضافت المغيربي في تصريحها مساء اليوم الاثنين لأجواء لبلاد، أن كتلتها كانت قد وافقت على خارطة الطريق من أجل التوافق قبل يوم 7/02/2014، إلا أن الرفض الشعبي للتمديد جعلنا نقف مع إرادة الشارع بانتخاب جسم جديد، بحسب المغيربي.

وذكرت المغيربي، أن مقترح كتلة الوفاق يدعو إلى إصدار قانون الانتخابات وإجرائها في الفترة الممتدة بين شهري مارس ويونيو 2014، مضيفة أن ذلك يكون بالتوازي مع انتخابات هيئة الدستور.

وعن الإجراء الذي ستتخذه الكتلة في حال عدم استجابة المؤتمر قالت المغيربي إن ذلك متروك لمن انتخبونا كل عضو بحسب الجهة التي انتخبته.

غير أن حميدان أشار في تصريحه مساء اليوم الاثنين إلى أنه من الصعب إجراء انتخابات قبل شهر يونيو القادم لانشغال المفوضية بانتخابات هيئة الستين والبلديات.

يشار إلى أن المؤتمر الوطني العام كان قد صادق على خارطة طريق من خيارين؛ ينص أولهما على التجهيز للانتخابات البرلمانية الدائمة في حال إتمام هيئة الستين لعملها في أغسطس 2014، وإلا فيتعين الذهاب إلى مرحلة انتقالية ثالثة قد تمتد إلى يونيو 2015

 

المصدر :المنارة للاعلام +  أجواء لبلاد

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق