Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

المنطقة الحرة “المريسة” توفر 40 ألف فرصة عمل ببنغازي

أخبار عامة التاريخ: فبراير 13, 2014 تعليقات (0)

قال رئيس اللجنة التأسيسية للمنطقة الحرة “المريسة” ببنغازي قويدر إبراهيم قويدر: إن مشروع المنطقة الحرة سيوفر 40 ألف فرصة عمل للشباب كعمالة مباشرة، و500 مشروع صغير ومتوسط، بالإضافة إلى ما ستوفره المنطقة من عمالة غير مباشرة داخل المدينة.

المساحة الإجمالية

وأوضح قويدر لأجواء لبلاد اليوم الأربعاء أن المساحة الإجمالية للمنطقة الحرة تقدر بـ 1200 هكتار، وتتجاوز قيمتها الإجمالية 700 مليون دينار ليبي حسب دراسة جدوى أعدتها اللجنة التأسيسية عام 2007.

وأشار رئيس اللجنة التأسيسية للمنطقة الحرة إلى أن المنطقة مقسمة إلى سبع مناطق؛ منطقة شحن، وصناعية، وذكية، وإعلامية، وتمويل، وخدمات، بالإضافة إلى أرض معارض.

عامل جذب

وأضاف قويدر أن المنطقة تعد عامل جذب للاستثمار الأجنبي لكونها منطقة آمنة وتوجد في أرض خصبة للاستثمار، مؤكدا أنهم تلقوا ثمانية عروض من شركات أجنبية كبرى للاستثمار؛ من بينها الشركة الصينية المشرفة على بناء عمارات مشروع القوارشة، ولم يعلنوا عن الاستثمار بالمنطقة حتى الآن.

وقال قويدر إن المؤسسة الوطنية للنفط ستقوم باستثمارات في المنطقة الصناعية، كما سيستثمر صندوق الاستثمار في منطقة التمويل.

شؤون المحاربين

وبيّن “قويدر” أن اللجنة نسّقت مع هيئة شؤون المحاربين -التي أشرفت على برنامج “طموح للتدريب”- إمكانية تزويد الهيئة بدراسة الأعمال التي ستتوفر مستقبلاً بالمنطقة، منوها إلى أنها ستكون سوق عمل مهمة لمنتسبي الهيئة، متوقعاً انطلاق المشروع مطلع العام القادم.

الجدير بالذكر أن اللجنة التأسيسية للمنطقة الحرة “المريسة” كانت قد عرضت تقريرا بشأن التصور النهائي للمنطقة على وسائل الإعلام اليوم الأربعاء.

المصدر : المنارة للإعلام + أجواء لبلاد

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق