Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

اختتام الملتقى الطارئ لثوار ليبيا قي مدينة غريان و التأكيد على شرعية المؤتمر الوطني العام ورفض أي كيان غير منتخب

أخبار عامة التاريخ: فبراير 5, 2014 تعليقات (0)

اختتم الملتقى الطارئ لثوار ليبيا، اليوم الثلاثاء، بمدينة غريان والذي كان امتداداً لملتقى الثوار بمدينة مسلاته أمس بحضور ثوار المدن والمناطق الليبية لتوحيد الصف والوقوف في وجه كل من يريد المساس بثورة الـ17 من فبراير وأهدافها وللخروج بحلول تضمن أمن واستقرار ليبيا في حالة تنحي المؤتمر الوطني العام.

وأكد الحضور في البيان الصادر في نهاية الملتقى على ما جاء في بيان ثوار ليبيا المنعقد في مدينة مسلاته أمس وعلى شرعية المؤتمر الوطني العام باعتباره جسماً قد تم انتخابه من الشعب بطريقة ديمقراطية، مشيرين إلى أن العزل السياسي خط أحمر.

وطالب البيان بعدم الاعتراف بأي كيان غير منتخب من الشعب الليبي مهما كانت المبررات، بالإضافة إلى تجميد عمل الأحزاب داخل المؤتمر الوطني العام.

كما أكد البيان على ضرورة تأسيس مجلس نواب لثوار ليبيا كإجراء احترازي في حالة إسقاط المؤتمر الوطني بآليات غير ديمقراطية وحق التعبير السلمي للمواطنين والابتعاد عن العنف والتصادم المسلح.

وشدد على ضرورة بناء مؤسسة عسكرية وطنية وحقيقية تنسجم مع أهداف ومبادئ ثورة 17 فبراير المباركة، والعمل على إرساء ثقافة الحوار الايجابي لحل كل مشاكل الوطن طيلة المدة الماضية ووفق آليات ناجحة.

وحث الحضور كافة المؤسسات الإعلامية إلى انتهاج خطاب وطني ومسئول، مؤكدين على ضرورة توحيد الصف ويقظة كل الثوار في ليبيا باعتبارهم صمام الأمان للثورة.

المصدر : المنارة للإعلام  + وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق