Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

وزراء الدفاع والعدل والنفط يكرمون حماة البحر

أخبار عامة التاريخ: يناير 10, 2014 تعليقات (0)

جرى يوم الاربعاء 8 يناير 2014م بقاعدة طرابلس البحرية بأبي ستة وبحضور معالي وزير الدفاع السيد عبدالله الثني ومعالي وزير العدل ووزير النفط ورئيس الاركان العامة ورئيس اركان القوات البحرية, جرى تكريم عدد من الضباط وضباط الصف والجنود الذين كان لهم شرف تلبية نداء الواجب باعترضوا ناقلة النفط (باكو ) التي دخلت المياه الإقليمية الليبية دون إذن مسبق من السلطات الليبية.
حيث أشاد الحاضرون بالجهود المبذولة من قبل جنود الجيش الليبي من جميع الصنوف وخصوصا جنود البحر وطاقم السفينة “ابن عوف” والاطقم المساندة على طول الساحل الليبي، والتي كانت في الموعد لمنع كل من يحاول انتهاك السيادة الليبية. معتبرين أن المياه الإقليمية الليبية خطا أحمر سيتم التعامل بحزم مع كل من يحاول انتهاكها.
وذكر الناطق الرسمي لوزارة الدفاع السيد عبد الرزاق الشباهي بأن التعليمات والأوامر قد صدرت إلى البحرية الليبية بتكثيف الدوريات وبشكل مستمر داخل المياه الليبية لمنع حدوث اي خرق محتمل.
معلوم أن السفينة (باكو) تحمل علم مالطا قد قامت باختراق المياه الإقليمية الليبية في محاولة منها لدخول ميناء السدرة النفطي دون تصريح من السلطات المختصة، إلا أن القوات البحرية قامت برصدها ومتابعتها وتم محاصرتها، ونضرا للعلاقات المتميزة ودعم جمهورية مالطا لثورة 17 فبراير واعتذار الحكومة المالطية عن الحادث ، فقد سمح للسفينة بمغادرة المياه الليبية. وقد تم توجيه إنذار لها ولكل من يحاول انتهاكا حرمة المياه الإقليمية الليبية بأن التعامل مستقبلا سيكون مختلفا وسوف تتخذ اجراءات أكثر صرامة والعقاب سيكون اشد واقصى

المصدر : وزارة الدفاع الليبية

أضف تعليق