Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

علي زيدان يعلن أن حكومته طلبت اعتمادات إضافية من المؤتمر الوطني لتأمين الانتخابات

أخبار عامة التاريخ: يناير 21, 2014 تعليقات (0)

أعلن رئيس الحكومة المؤقتة”علي زيدان”أن حكومته بادرت الحكومة بتخصيص وكيل خاص لوزارة الداخلية لتأمين الانتخابات وطلبت اعتمادات إضافية من المؤتمر الوطني العام لتغطية عملية التأمين التي بلغت 62 مليون ليشمل كافة التوقعات المتعلقة بهذه العملية.
وأكد زيدان أن تأمين هذا الاستحقاق لكي يتم على أكمل وجه أمر غاية في الأهمية ، لأن هذا الاستحقاق يتركز عليه مسار العملية الانتقالية ومسار عملية تأسيس الدولة الجديدة.مؤكدا اهتمام الدولة وحرصها على إتمام هذا المسار وعدم التراجع مهما اعترى من موانع.
وشدد”زيدان”على أهمية حرص المؤتمر والحكومة وكافة مؤسسات الدولة في هذه المرحلة في أن يتم هذا الاستحقاق،وأن أي اختلال في مسار العملية الانتقالية قد يأتي بضرر لا يتوقع حجمه ولا مداه،لأن مسار العملية الانتقالية يتم في مرحلة تواجه فيها الدولة عملية إعادة بناء مؤسساتها.
محاولة للاستكمال
كما دعا المؤتمر الوطني والحكومة المؤقتة إلى محاولة تحقيق الخدمات الضرورية للمجتمع مع ترميم ماتم من دمار خلال سنوات النظام السابق وسنوات الثورة الثلاث و محاولة استكمال الكثير من المشروعات المعطلة التي تحتاج إلى وقت.
وقال”زيدان”ينبغي علينا أن نتفهم التعثر الذي يعتري أي عملية في مسار الدولة الآن بحكم حالة ضعفها العام وعدم تمكنها من أداء دورها كما ينبغي،وبالتالي علينا الحرص والصبر والمثابرة حتى تنتهي هذه الأزمة.
يشار إلى أن علي زيدان أدلى بهذه التصريحات خلال حضوره اليوم الثلاثاء اجتماع اللجنة المركزية لتأمين انتخابات الهيأة التأسيسية لصياغة الدستور مع المندوبين الأمنيين بالمدن والمناطق الليبية.

المصدر : المنارة + وكالة الأنباء الليبية

أضف تعليق