Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

العشماوي: مشروع الاتحاد الأوروبي الليبي لتطوير التعليم التقني والفني سيمكن من إنشاء منظومة سوق عمل متكاملة

أخبار عامة التاريخ: يناير 8, 2014 تعليقات (0)

قال مدير مشروع الاتحاد الأوروبي الليبي لتطوير التعليم التقني والفني أحمد العشماوي، اليوم الأربعاء، إن مشروع الاتحاد الأوروبي الليبي لتطوير التعليم يعنى بالتأهيل والتدريب التقني والفني ويمتد على ثلاث سنوات تبدأ من يناير 2013 بقيمة تناهز6.5 مليون أورو.

وأوضح العشماوي لـ”وكالة أنباء التضامن” أن” الهدف من هذا البرنامج هو مساعدة الحكومة الليبية لرفع الكفاءة للقوة العاملة حسب متطلبات سوق العمل الليبي”، موضحاً أن البرنامج يستهدف أربعة جهات وهي( وزارة العمل والتأهيل، والهيئة الوطنية للتعليم التقني والمهني، والجهات الوسيطة، وأرباب العمل).

وأكد العشماوي أن” البرنامج يهدف إلى مساعدة الحكومة الليبية في تحديد احتياجات سوق العمل، ورصد تطلعات الباحثين عن العمل لإرساء منظومة دقيقة خاصة بسوق العمل في ليبيا”.

وشدد العشماوي على ضرورة تطوير مناهج التعليم والتكوين بالتنسيق مع الأطراف المعنية كالهيئة الوطنية للتعليم التقني والمهني التابعة لوزارة العمل، إضافة إلى التنسيق مع الجهات الوسيطة في ليبيا من مكاتب عمل وهيئات الجودة والمعايير المهنية.

ونوه مدير مشروع الاتحاد الأوروبي الليبي لتطوير التعليم التقني والفني بالدور الفعال لأرباب العمل ورجال الأعمال والجمعيات والنقابات في تطوير التعليم والتكوين الفني.

وحدد العشماوي النقائص التي يعاني منها قطاع العمل في ليبيا، كغياب التواصل والتنسيق فيما بين الأطراف المعنية، وضعف الكفاءة والتكوين لقطاع واسع من الباحثين عن الشغل.

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق