Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

مصرف ليبيا المركزي يسعى للانضمام إلى اتفاقية البنك الأوروبي لإعادة التعمير

أخبار عامة التاريخ: يناير 5, 2014 تعليقات (0)

طرابلس ” أعلن مصرف ليبيا المركزي اليوم السبت أنه يسعى للانضمام إلى اتفاقية البنك الأوروبي لإعادة التعمير(EBRD) للاستفادة من خدماته والخروج من دائرة العزلة الدولية التي كانت مفروضة على البلاد في فترة النظام السابق .

وأوضح المكتب الإعلامي للمصرف في بيان أن المصرف بدأ في إتمام إجراءات الانضمام إلى الاتفاقية المُنشئة للبنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية للاستفادة من خدمات البنك في تمويل المشروعات ، سواء تمويلاً مُباشراً أم غير مباشر، أو في مجال ضمان التمويل وتأطيره والتشجيع عليه.

وأضاف البيان أن مصرف ليبيا المركزي سيساهم في رأسمال البنك المذكور بمبلغ 1.7 مليون يورو، مشيراً إلى أن ليبيا ستستفيد من هذه المساهمة في برامج الخصخصة والتنافسية واعتماد نظام حوكمة قوي وفعّال وتنفيذ الإصلاحات الهيكلية اللازمة ودعم وتطوير القطاع الخاص ودعم وتطوير القطاع المصرفي .

ولفت البيان إلى أن هذه المبادرة تأتي للإسهام في خروج ليبيا من دائرة العزلة الدولية التي كانت مفروضة عليها والاستفادة من تمويل البنك الأوروبي للمشروعات الليبية أو ضمانها.

يشار إلى أن البنك الأوروبي الذي يبلغ عدد أعضائه 52 دولة، سبق أن قام بتمويل أكثر من 3791 مشروعاً بقيمة تتجاوز 245 مليار يورو، بالاضافة إلى تقديم الخبرة والمعونة الفنية في تطوير البُنى التحتية وفي اعتماد معايير الحوكمة ومشاريع التنمية المستدامة.

المصدر : المنارة + وكالة الأنباء الليبية (وال)

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق