Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

مجموعة ملتقي حوار ببنغازي تطرح توصياتها لمعالجة تردي الوضع الأمني بالمدينة

أخبار عامة التاريخ: يناير 5, 2014 تعليقات (0)

بنغازي ” أصدرت مجموعة ملتقى حوار بنغازي اليوم الأربعاء توصياتها لمعالجة تردي الأوضاع الأمنية في المدنية والتي جاءت حصيلة لسلسلة من الحوارات الموضوعية التي شارك في إثراءها أعضاء من المجلس المحلي ومجلس الحكماء والأعيان بالمدينة ونخب ومثقفين وممثلين عن أغلب القوى والتكتلات السياسية ومؤسسات المجتمع المدني وهيئة شئون المحاربين واتحاد ثوار ليبيا .

وتضمنت أبرز التوصيات المتفق عليها أهمية وضع خطة أمنية فعالة وعلمية ومدروسة تعتمد على تفعيل مديريات الأمن ومراكز الشرطة وأجهزة أمن المعلومات وإمدادها بكافة الإمكانيات والأجهزة التي تمكنها من تتبع كل من تسول له نفسه المساس بأمن المدينة وترويع سكانها والأضرار بمصالحهم .

وأكدت التوصيات على ضرورة وضع آلية فعالة لمحاربة مصادر الإشاعات وكل من يتسبب في نشر المعلومات المضللة التي تستهدف إرباك المشهد وزعزعة الاستقرار في المدينة ووضع حلول عاجلة للنازحين واللاجئين المقيمين بمدينة بنغازي وتحسين مستوى أقامتهم المؤقتة بما يتوافق مع القوانين الدولية لحقوق الإنسان .

وأشارت المجموعة في توصياتها إلى تقاعس المؤتمر الوطني والحكومة المؤقتة في دمج الثوار الجيش والشرطة وطالبت بضرورة تسريع وتفعيل مؤسستي الجيش والشرطة لترسيخ الآمن والأمان في مدينة بنغازي وكافة المدن الليبية بوجه عام .

وأعلنت المجموعة أنها ستحيل توصياتها المذكورة للمؤتمر الوطني العام والحكومة المؤقتة وستشكل لجان ومجموعات عمل لمتابعة تنفيذ هذه التوصيات .
وأعلنت في نفس الوقت أنها على استعداد كامل لتبادل الأفكار والمقترحات مع كل الأطراف الراغبة في الحوار للوصول إلى خطوات جادة تضمن ترسيخ الأمان والاستقرار بمدينة بنغازي. ..

المصدر : المنارة + وال

أضف تعليق