Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

زيدان يعلن عن تعديل وزاري وشيك في حكومته ويحذر من نقل النفط الخام من شرق ليبيا

أخبار عامة التاريخ: يناير 8, 2014 تعليقات (0)

قال رئيس الوزراء  علي زيدان الأربعاء إنه سيجري تعديلا وزاريا هذا الأسبوع أو الأسبوع القادم، لافتا إلى أنه “سيطال وزارات مهمة”.

وأضاف: “هذه الحكومة جاءت لاستحقاق وطني وهي وطنية بجدارة وإذا استمرت في أداء دورها سيكون هناك تعديل وزاري مهم لأن عددا كبيرا من الوزراء لا يريدون الاستمرار بحكم المعاناة وهناك وزارات تحتاج لتغيير”.

وتابع: “هذا الأمر سيتم خلال الأسبوع المقبل أو الأسبوع الذي يليه وسينال وزارات مهمة من ضمنها وزارة الداخلية.”

وتوعد رئيس الوزراء ، علي زيدان، الأربعاء، بإغراق الناقلات التي تحاول نقل النفط الخام من الموانئ الخاضعة لسيطرة جماعات مسلحة في مناطق شرق ليبيا.

وفي مؤتمر صحفي، قال زيدان إن “أي ناقلات نفطية تحاول نقل الخام من موانىء تحت سيطرة المحتجين، يجب أن تتوقف عن ذلك وإلا سيجري إغراقها”.

وتأتي هذه التصريحات غداة إعلان رئيس المكتب التنفيذي لإقليم برقة، عبد ربه البرعصي، أن حركته تعلن “نيتها البدء في تصدير النفط بعد عدم تلبية مطالبها من طرف الحكومة”.

يشار إلى أن المؤسسة الوطنية للنفط أكدت السبت الماضي “استمرار حالة القوة القاهرة في موانئ رأس لانوف والسدرة والزويتينة”، وحذرت “زبائنها من إرسال حاملات نفط لشحن أو إنزال حمولاتها” من تلك المناطق.

ومنعت البحرية الليبية الأحد سفينتي نفط من دخول ميناء السدرة، وحذرت من أنها ستستعمل القوة لمنع أي ناقلة نفط من دخول المياه الإقليمية الليبية دون موافقة طرابلس.

 

المصدر  : صحيفة الوطن الليبية

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق