Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

انطلاق أعمال القمة الثانية والعشرين لمؤتمر الاتحاد الأفريقي بمشاركة ليبية

أخبار عامة التاريخ: يناير 30, 2014 تعليقات (0)

تنطلق بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا، اليوم الخميس، أعمال القمة الثانية والعشرين لمؤتمر الاتحاد الأفريقي بمشاركة ليبيا بوفد يرأسه علي زيدان، رئيس الحكومة المؤقتة ، وهي القمة الثالثة التي تشارك فيها ليبيا بعد انتصار ثورة السابع عشر من فبراير.

ومن المنتظر أن تبحث هذه القمة على مدار يومين عدداً من القضايا والتقارير من بينها تقرير مجلس السلم والأمن عن أنشطة، ووضع السلم، والأمن في أفريقيا، وتقرير مفوضية الاتحاد الأفريقي عن تنفيذ المقررات السابقة بشأن اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، ونتائج الدورة الحادية عشرة لمؤتمر الأطراف المنعقد في ويندهوك بناميبيا في سبتمبر 2013، إضافةً إلى تقرير حول أجندة التنمية لما بعد 2015.

كما تناقش القمة تقرير عن وثيقة نتائج الاجتماع الاستشاري الإقليمي لأفريقيا حول أهداف التنمية المستدامة، وتقريراً حول التجارة الأفريقية، ونتائج القمة الأفريقية العربية الثالثة التي عقدت بالكويت عام 2013، وتقريرا بشأن تنفيذ التزامات شرم الشيخ حول تسريع أهداف المياه والصحة العامة في إفريقيا.

يُشار الى ان ليبيا كانت قد طرحت في اجتماعات وزراء خارجية الاتحاد الإفريقي رؤيتها الخاصة بشأن مستقبل القارة الإفريقية وكيفية تحديث الاتحاد الإفريقي ليواكب المستجدات المستقبلية.

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق