Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

انطلاق أعمال القمة الثانية والعشرين لمؤتمر الاتحاد الإفريقي

أخبار عامة التاريخ: يناير 30, 2014 تعليقات (0)

تنطلق اليوم الخميس بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا أعمال القمة الثانية والعشرين لمؤتمر الاتحاد الإفريقي بمشاركة ليبيا بوفد يرأسه” علي زيدان” رئيس الحكومة المؤقتة، وهي القمة الثالثة التي تشارك فيها ليبيا بعد انتصار ثورة السابع عشر من فبراير.

و ستبحث هذه القمة وعلى مدى يومين عددا من القضايا والتقارير من بينها تقرير مجلس السلم والأمن عن أنشطة ووضع السلم والأمن في إفريقيا وتقرير مفوضية الاتحاد الإفريقي عن تنفيذ المقررات السابقة بشأن اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر ونتائج الدورة الحادية عشرة لمؤتمر الأطراف المنعقد في ويندهوك بناميبيا في سبتمبر 2013 إضافة إلى تقرير حول أجندة التنمية لما بعد 2015 ، وتقرير عن وثيقة نتائج الاجتماع الاستشاري الإقليمي لإفريقيا حول أهداف التنمية المستدامة.

وأضافة المصادر أنه من المقرر أن تناقش القمة تقريرا حول التجارة الإفريقية، ونتائج القمة الإفريقية العربية الثالثة التي عقدت بالكويت عام 2013 وتقريرا بشأن تنفيذ التزامات شرم الشيخ حول تسريع أهداف المياه والصحة العامة في إفريقيا.

يشار الى ان ليبيا كانت قد طرحت في اجتماعات وزراء خارجية الاتحاد الإفريقي رؤيتها الخاصة بشأن مستقبل القارة الإفريقية وكيفية تحديث الاتحاد الإفريقي ليواكب المستجدات المستقبلية.

أفاد بذلك وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة المؤقتة الدكتور” محمد عبد العزيز” .. وقال في تصريح له في أديس أبابا ( إننا اقترحنا أن يكون هناك تحديث على المستويين المؤسسي والتشريعي وخلق شراكة فاعلة لكل الإطراف”.

 

المصدر : قناة ليبيا الوطتية

 

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق