Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

المؤتمر الوطني يحدد مصير حكومة زيدان الأسبوع المقبل

أخبار عامة التاريخ: يناير 8, 2014 تعليقات (0)

أكد عضو المؤتمر الوطني العام محمد عماري، اليوم الأربعاء، أن المؤتمر سيحدد خلال جلسات الأسبوع المقبل موضوع سحب الثقة من الحكومة المؤقتة من عدمه.

وأضاف عماري لـ”وكالة أنباء التضامن” أن المؤتمر الوطني ناقش خلال جلساته السابقة موضوع سحب الثقة من حكومة علي زيدان وذلك بعد أن قدم 72 عضواً من المؤتمر مقترحاً لسحب الثقة من الحكومة المؤقتة في وقت سابق.

وأوضح أن ممثلي عن الكتل السياسية اجتمعت يوم الاثنين لمناقشة هذا الشأن فمنها من بينت موقفها من هذا المقترح وتطرقت لمناقشة البديل وأخرى طالبت باستجواب الحكومة قبل أن تقرر سحب الثقة منها أو لا.

ولفت إلى أنه خلال جلسة حوار بين ممثلين عن الكتل السياسية ناقشوا كل ما يتعلق بالمعايير التي لابد أن يتصف بها رئيس الوزراء القادم سواء على مستوى معايير الخبرة العملية والعلمية وأن يكون شخصية وطنية مستقلة ليس لها أي انتماء حزبي وله القدرة على إجراء تغير عاجل في ملفات عدة.

وتابع أنهم في كتلة الوفاء لدماء الشهداء الأهم لديهم هو اتفاق المؤتمر على رؤية تقدم للبديل كي يضع على ضوئها خطة تنفيذية مجدولة زمنياً، منوهاً إلى أنهم يروا أن أهم الملفات هي الملف الأمني ما يتعلق بفرض هيبة الدولة والمؤسسة العسكرية والمؤسسة الأمنية والملف السيادي ما يتعلق بأمن الحدود والمطارات والموانئ والحقول النفطية والهجرة غير شرعية وملف الحكم المحلي ومكافحة الفساد.

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق