Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

الحكومة تشكل لجان لمتابعة الازمات الامنية ، وزيرا العمل و الثقافة يتابعان تجهيز القوات العسكرية بالجفرة

أخبار عامة التاريخ: يناير 26, 2014 تعليقات (0)

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الاستثنائي الثاني للعام الجاري صباح اليوم الاحد الموافق 26/01/2014 حيث خصص جله لمناقشة اخر المستجدات على الصعيد الامني وما تمر به بعض المناطق في البلاد.

وفي هذا الإطار قرر المجلس تشكيل لجنة برئاسة السيد عبد السلام القاضي نائب رئيس الوزراء لشؤون الفنية وعضوية كل من وزير العدل ووزير التعليم العالي ووكلاء وزرات الدفاع والداخلية والحكم المحلي لتقييم الوضع في منطقة الجفارة بشكل عاجل واتخاذ ما تراه مناسباً من اجراءات لفض النزاع وبسط الأمن في المنطقة.

اما فيما يخص النزاع الدائر في منطقة الكفرة وبعد الاستماع الى توصيات السيد وزير الموارد المائية الذي كان يترأس التشاورات مع أطراف النزاع هناك قرر المجلس تشكيل لجنة تتولي معالجة الأوضاع في مدينة الكفره برئاسة وزير الموارد المائية وعضوية وزير الاعلام والسيد محمد القطراني عضو مجلس الحكماء بالمنطقة الشرقية والسيد رئيس المجلس المحلي بنغازي.

وبخصوص الاشتباكات الدائرة في مدينة سبها فقد اطلع المجلس على اخر المستجدات من خلال التواصل مع السيد وزير العمل والتأهيل المتواجد بسبها بصفته رئيس اللجنة المشكلة لمعالجة الوضع في المدينة وكذلك السيد وزير الثقافة والمجتمع المدني ووكيل وزارة الدفاع المتواجدين بقاعدة الجفرة لتفقد القوات التي تتأهب للتوجه للمنطقة وتأمينها. وافاد وزير الصحة المجلس باستمرار عمليات نقل المعدات والادوية والجرحى وعمليات نقل الجرحى بالطيران من مدينة اوباري كما تم تكليف بعض طائرات الاسعاف بالتمركز قريبا من المنطقة لمواصلة نقل الجرحى الى طرابلس.

اما فيما يتعلق بالدبلوماسيين المصرين المختطفين فقد أكد مجلس الوزراء على استمراره في اتخاذ اجراءات حثيثة من اجل الافراج عنهم وارجاعهم لأهلهم وذويهم سالمين ، وفي سياق منفصل حث مجلس الوزراء السفير الليبي بالقاهرة على التواصل ، مع السلطات المصرية من اجل تبيان اسباب اعتقال المواطن شعبان هديه وضمان حقوقه والعمل على إطلاق سراحه.

المصدر : المنارة + موقع الحكومة الليبية

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق