Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

إجتماع مجلس الوزراء الأول لعام 2014

أخبار عامة التاريخ: يناير 9, 2014 تعليقات (0)

عُقد مجلس الوزراء بالحكومة المؤقتة إجتماعه العادي الأول لسنة 2014 ميلادي ، وذلك صباح يوم الأربعاء الموافق 08/01/2014 ميلادي، حيث تم خلال هذا الاجتماع  اعتماد جدول الأعمال كما تم مراجعة محضر الاجتماع العادي التاسع والثلاثين لسنة 2013ميلادي والمصادقة عليه ، جرى خلال الاجتماع استعراض وبحث أهم وآخر التطورات على الصعيد المحلي.

وأتخذ المجلس في اجتماعه الأول لسنة 2014 ميلادي العديد من القرارات حيال المذكرات والرسائل المُحالة له من قبل الوزرات والمؤسسات العامة وفي هذا الإطار.

إحال المجلس كتاب السيد/ رئيس المجلس المحلي بني وليد بشأن مقترح إنشاء صندوق لإعمار مدينة بني وليد لوزارة الإسكان والمرافق لدراسته.

وخصص المجلس 200,000 دينار لشراء مستلزمات واحتياجات لعدد 200 أسرة بمنطقة (أوال) ووافق المجلس على ما عرضه وزير العمل والتأهيل بشأن إضافة عدد(139) مواطن من الذين تم إيقاف إجراءاتهم الإدارية والمالية من تاريخ إحالة ملفاتهم الإدارية و شهائد الدفع الأخير من جهات عملهم إلى فائض الملاكات الوظيفية وألغى المجلس العقدين (14-13/2013 و14-15/2010) المبرمين مع شركة مجموعة بكين للهندسة والإنشاءات الصينية بناءً على إقتراح وزارة الإسكان والمرافق.

كما وقرر المجلس دعم جمعية النور للمكفوفين بطرابلس وجمعية الكفيف ببنغازي بمبلغ 500,000 دينار سنوياً مع إضافة جمعية مصراته لقائمة المستهدفين من الدعم حسب ما اقترحته وزارة الشؤون الإجتماعية.

ووافق المجلس على ما عرضه وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن إستحداث هيئة وطنية عليا للبحث العلمي، وإحال مشروع قانون الجامعات المقترح من الوزارة للإدارة القانونية للمراجعة النهائية وأذن المجلس لوزارة الصحة بشراء عدد(4) طائرات إسعاف مجهزة مع مراعاة المواصفات الفنية الموجودة في ليبيا.

المصدر : الحكومة الليبية المؤقتة – ديوان رئاسة الوزراء

أضف تعليق