Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

أفضل الاختصارات لأجهزة اندرويد

أخبار تقنية المعلومات التاريخ: يناير 11, 2014 تعليقات (0)

أفضل الاختصارات لأجهزة اندرويد

عندما تفتح علبة هاتفك الذكي لأول مرة ، تراه لامعاً جميلا ، تكون سعيدا أنك أخيرا قد اقتنيت ” الهاتف الذكي ” ، ولكن في الواقع معظمنا لايعرف حقا ما معنى كلمة ” ذكي ” في عبارة ” هاتف ذكي ” ، أو لنكون أكثر دقة ، معظمنا لايعرف مقدار ذكاء هاتفه ! .

الكثير من الأشياء يمكنكم عملها ولكن قد لاتكونوا على دراية بها ، رغم بساطتها ، هناك الكثير من الأشياء التي يمكنكم عملها بهاتفكم الذكي الجديد ، جهاز اندرويد أو ايفون ، تجعل التحكم سهل ، وتجعل بطارية أجهزتكم تتمتع بعمر أطول أيضا ، على سبيل المثال .

إن كنت لا تعلم ماذا يمكنك أن تفعل بهاتفك الذكي ، أو تظن أنك تعلم كل شيء ، فأعتقد أنه من المفيد أن تتطلع معنا على ما هو متوفر من اختصارات و حيل مفيدة بشكل كبير ، سواء أكنت من مهووسي اندرويد أو ابل .

أندرويد ” نسخة 4.0 أو أعلى ”

وضع جهات الاتصال الخاصة بك والتي تتصل بها بشكل متكرر على ” الاتصال السريع ” .

اتصل بأصدقائك ، عائلتك ، أحبابك ، كل من تقوم بالاتصال بهم بشكل متكرر ، من خلال الشاشة الرئيسية الخاصة بك ، وذلك من خلال إنشاء اختصار على شاشتك الرئيسية لتتصل بهم بنقرة واحدة ، إما إتصال هاتفي ، أو رسالة نصية ، بريد إلكتروني ، وبذلك تتواصل بسهولة مع أي شخص ترغب .

الطريقة بسيطة جدا ، فقط اضغط باستمرار على مساحة فارغة من الشاشة الرئيسية الخاصة بك ، اضغط بعدها على اختصارات ” Shortcuts ” ، ثم على جهة اتصال ” Contact ” ، و بعدها يمكنك إضافة كل من تريد .

التبديل السريع بين التطبيقات .

يمكنك الضغط على ايقونة التطبيقات المفتوحة مؤخرا ” recent apps ” ، وذلك إما من خلال الزر على جهازك ” ذو المربعين ” أو من ضمن برمجة الهاتف ، وبذلك تنتقل بشكل سريع بين التطبيقات من خلال هذه الأيقونة ، كما يمكنك إغلاق التطبيقات التي لا تستخدمها .

الحصول على فترة تشغيل أطول .

يمكنكم جعل الطاقة في هاتفكم الذكي ” ماكسيموم ” من خلال استخدام أداة التحكم بالطاقة ” Power Control widget ” من أجل التحكم السريع بسطوع الشاشة ، الاتصال ، المزامنة ، والمزيد ، حيث يقوم الهاتف تلقائيا بمعايرة نفسه ليوفّر لك أطول قدر ممكن من فترة التشغيل .

الكتابة بسهولة أكبر .

هل ترغب بتعزيز تجربة الكتابة على هاتف الأندرويد أو الجهاز اللوحي الخاص بك ؟ ، يمكنك ذلك عن طريق تحميل لوحة مفاتيح جوجل من متجر Google Play .

إنها لوحة مفاتيح ملفتة و تتيح لك الكثير من التسهيلات ، مثلا عند رفع اصبعك أثناء انتهاءك من كتابة كلمة ، فإنه يقوم بإدخال ” مسافة ” للكلمة التالية بشكل تلقائي ، وهذا عدا عن تصحيح الخطأ التلقائي بطريقة محسنة جدا و تنبؤات منطقية ، مع المزيد من الخيارات المتقدمة التي يمكنكم استكشافها بعد التحميل .

كما يمكنك الاستفادة من الميكروفون لإنشاء رسائل عن طريق الكتابة الصوتية عندما لا تكون قادرا على الكتابة ، فقط تكلم ، وهاتفك يكتب من تلقاء نفسه .

شرح الرموز غير المفهومة .

إذا كنت غير متأكد من معنى رمز ما ، يمكنك الضغط عليه باستمرار ، وسوف يظهر اسمه .

استخدام الأوامر الصوتية .

حرر يديك من ضغط الأزرار أو اللمس ، تخلص من المهام الشائعة التي تقوم بها من إرسال إيميلات إلى رسائل نصية ، واتصل بأصدقاؤك أيضا عن طريق تطبيق الصوت .

فقط قم بلمس رمز الميكروفون في شريط البحث جوجل ، وابدء بالتحدُّث ، يمكنك كتابة رسالة ، الاتصال بصديق ، أو تحدث قائلا اسم الأغنية التي ترغب بسماعها عن طريق الأوامر الصوتية .

التحكم بكمية استهلاك البيانات ” عبر الانترنت ” .

الكثير من الناس يقومون بشراء باقات محدودة على هواتفهم لتوفير المال ، ولكن كما نعلم فإن تجاوز هذه الحدود سوف يكلفك الكثير .

إن اندرويد يتيح لك ضبط إدارة البيانات على هاتفك عند استخدام التطبيقات ، انقر على استخدام البيانات ” Data usage ” ، لمعرفة مجموع استخدام البيانات الخاصة بك على كل نوع من أنواع الشبكات ، ” محمول أو واي فاي ” ، وكمية البيانات المستخدمة من قبل كل تطبيق قيد التشغيل .

يمكنك تعيين مستويات معينة ليتم تحذيرك عند تجاوزها ، وبذلك تضع حدودا لاستخدام البيانات ، أو تعطيل التطبيقات التي تستخدم البيانات ” الإنترنت ” بشكل دائم .

في هذا المقال طرحنا لكم عن أجهزة أندرويد ، وسنطرح لكم في مقال آخر عن أجهزة أبل .

المصدر : تك عربي

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق