Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

أبو سهمين يدعو الدول الصديقة والشقيقة منع أعوان النظام السابق من العبث باستقرار ليبيا وأمنها

أخبار عامة التاريخ: يناير 23, 2014 تعليقات (0)

 دعا رئيس المؤتمر الوطني العام السيد ” نوري أبوسهمين ” ، الدول الصديقة والشقيقة أن تحول وتمنع أعوان النظام السابق ورموزه وأنصاره في كل مكان من العبث بأمن واستقرار ليبيا .

 وقال السيد ” أبوسهمين ” في كلمة وجهها للشعب الليبي الليلة قبل البارحة :  إن على الدول الصديقة والشقيقة أن تقدر هذا الشعب ، وأن تفكر في هذا الموضوع جديا ، بحيث تمنع مثل أولئك العابثين ، الذين يحاولون العبث ودمار هذا البلد ومس أمنه واستقراره  .

وأعرب عن تمنياته من هذه الدول أن تدرس هذا الموضوع باستعجال ، وتمنع أولئك المجرمين من التخطيط للعبث بأمن واستقرار الوطن والمواطنين . وأكد رئيس المؤتمر الوطني العام أن الثوار الأشاوس ، مستعدون وفي حالة نفير واستنفار تام للحظة الحسم والحيلولة دون من يخطط أو يحاول المسّ بمبادئ ثورة 17 فبراير .

 من جانب آخر وفي ذات السياق كلّف المؤتمر الوطني العام كل من وزارتي الإعلام والخارجية بملف قنوات أنصار القذافي ، حيث صوّت أعضاؤه يوم أمس  الأول  على قرار يلزم وزارتي الإعلام والخارجية بالاتصال بالدول والشركات التي تبث منها القنوات الموالية للنظام السابق بهدف إيقاف بثها بأسرع وقت ممكن.

وأوضح عضو لجنة الإعلام بالمؤتمر “عمر بوشاح” لأجواء لبلاد أن هذا التكليف يعد خطوة مبدئية في التواصل مع الدول التي تبث منها هذه القنوات ، إلا أن الأمر قد يتطور إلى تحديد العلاقات الدبلوماسية مع هذه الدول في حال عدم استجابتها ، حسب تعبيره.

يشار إلى أن عددا من القنوات الفضائية الموالية للنظام السابق قد عادت للبث من جديد عبر قمر ” نايل سات” عقب توقفها عن البث في وقت سابق.

المصدر : ليبيا الجديدة

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق