Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

دورات محلية في مجال حقوق الانسان والقانون الدولي

أخبار عامة التاريخ: ديسمبر 20, 2013 تعليقات (0)

نظم مكتب حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني بوزارة الدفاع دورة تدريبية استهدفت ضباط من الجيش الليبي التابعين لوزارة الدفاع، واستمرت الدورة لمدة أربعة ايام بداية من يوم الأثنين 16 ديسمبر 2013 وانتهت يوم الخميس 19 من نفس الشهر. وهذه الدورة هي جزء من ثمان دورات تم الاتفاق على عقدها بين اللجنة الدولية والجيش الليبي ، وستتواصل الدورات التي يشارك فيها ضباط من رتب عسكرية مختلفة من جميع أركانات الجيش الليبي ومن مختلف المدن الليبية.
و تأتي هذه الدورة تنفيذا لمذكرة التفاهم بين وزارة الدفاع الليبية واللجنة الدولية للصليب الأحمر الموقعة بتاريخ 26 يونيو 2012 والتي تنص على أن توفر اللجنة الدولية الدعم للجيش الليبي لإدماج قواعد القانون الدولي الإنساني في برامج تدريب الجيش الليبي.
هذا .. واختتمت الدورة بعقد جلسة ختامية حضرها وكيل وزارة الدفاع السيد خالد الشريف والناطق الرسمي لوزارة الدفاع السيد عبدالرزاق الشباهي، حيث اشادت اللجنة الدولية للصليب الاحمر بحرص وزارة الدفاع واهتمامها بالقانون الدولي الإنساني في ليبيا، وانها من اول الداعمين لمبداء حقوق الانسان وضرورة أن تتوفر القواعد التي يتم تطبيقها اثناء العمليات العسكرية، كما اثنت على ان العمل مع وزارة الدفاع مثمرا بفضل الالتزام والإنضباط اللذان يتمتع بهما الجيش الليبي.
يذكر أن عدد الضباط الذين تدربوا هم حوالي 253 ضابطا وذلك حتى نهاية هذه الدورة وستكون الدورة المقبلة في مدينة غريان .
وفي نهاية الدورة قامت اللجنة بتسليم الشهائد للضباط المشاركين.

المصدر : وزارة الدفاع الليبية

أضف تعليق