Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

بيان رئيس الاركان العامة للجيش الليبي

أخبار عامة التاريخ: ديسمبر 1, 2013 تعليقات (0)

أيها الشعب الليبي الكريم
أخاطبكم بصفتي الرسمية وواجبي المكلف به وهو المحافظة على آمن ليبيا وحماية حدودها البرية والبحرية والجوية وحماية مصادر الاقتصاد والطاقة للشعب الليبي.
أيها الشعب الكريم..
أناشدكم باسم الثكاله وباسم الأرامل واليتامى وباسم الدماء الزكية التي سالت ورويت بها تراب المدن الليبية في سبيل الحرية والعدالة والمساواة في الحقوق والواجبات.
أيها الثوار الحقيقيين الذين بذلتم الغالي والنفيس في سبيل نيل حريتكم وتخليص ليبيا من نظام ظالم ومستبد.
أيها العقلاء وحكماء ومشايخ ليبيا الأعزاء يا من ناديتم بوحدة التراب الليبي وحرمة دماء الليبيين بعد القضاء على نظام الجور والاستبداد.
إن بلادنا تمر بمنزلق خطير على النسيج الاجتماعي والاقتصادي والسياسي.
وقد استغل أعداء ليبيا المطالب الشرعية للشعب الليبي في زرع الفتنة بين المناطق الليبية بل بين أبناء المدينة الواحدة والقبيلة الواحدة ..
يا من تعتصمون داخل المنشآت النفطية مصدر رزق الليبيين جميعاً للمطالبة بحقوقكم ..
إن بلادنا مهددة بالتفكك والانفلات الأمني.
وبصفتي مطلع على الوضع الإقليمي والدولي فإن العالم الذي ساعدنا في ثورة التحرير ولا يستطيع النزول بجنوده على الأرض لن يقف مكتوف الأيدي يتفرج على الإنفلات الأمني في ليبيا.
فلا تمسحوا نضالكم المشرف لتعطوا ذريعة للعالم أن يتدخل في الشئون الداخلية لبلادنا ..
فكوا اعتصامكم دون شرط أو قيد لكي يتدفق النفط الى الموانئ ويستعيد الاقتصاد عافيته كي نتمكن من بناء الدولة وخاصة المؤسسة العسكرية.
أيها الثوار الأبطال ها هي المؤسسة العسكرية تفتح أبوابها للانخراط بها جنود وضباط صف وضباط .. ولا تبنى الدولة إلاّ ببناء مؤسساتها وعلى رأسها المؤسسة العسكرية والأمنية.
إلى الذين يحاولون اسقاط الحكومة والمؤتمر الوطني العام اقول لهم حكّموا عقولكم رغم أحقية ما تطالبوا به إلاّ إن المصلحة العليا للوطن تقتضي منّا التنازل واعطاء الفرص لكي تنتقل السلطة بطريقة سلمية ولا نجعل فراغاً سياسياً ولا أمنياً.
إن المؤسسة العسكرية سوف تقوم بواجباتها لحماية الوطن والمواطن بما لها من امكانيات متاحة بالتعاون مع الثوار المخلصين لهذا الوطن.
يا أبناء المؤسسة العسكرية قوموا بواجبكم والتحقوا بوحداتكم ومساعدة زملائكم في السيطرة على الوحدات العسكرية .
إن رئاسة الاركان العامة أعطت الفرصة للغياب والهروب بالإلتحاق بوحداتهم حتى يوم 15 ديسمبر 2013 م وبعد ذلك سوف توقف مرتباتهم ولا تكون زيادة المرتبات العام القادم ان شاء الله إلاّ بناءً على كشوفات الحضور اليومي الذي يحال من هيئة التنظيم والادارة.
اللهم إني قد بلغت اللهم فاشهد
حفظ الله ليبيا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المصدر : وزارة الدفاع الليبية

أضف تعليق