Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

انطلاق اجتماعات اللجنة المشتركة العليا الليبية الجزائرية

أخبار عامة التاريخ: ديسمبر 29, 2013 تعليقات (0)

انطلقت صباح اليوم ببفندق كورنتيا اجتماعات اللجنة المشتركة العليا الليبية الجزائرية برئاسة رئيس الحكومة المؤقتة السيد علي زيدان عن الجانب الليبي والسيد عبدالمالك سلال رئيس الحكومة الجزائرية وبحضور عدد من الوزراء والخبراء من كلا البلدين .

 وجرى خلال هذه الجلسة بحث تفعيل الاتفاقيات المشتركة في كافة المجالات سواء كانت اقتصادية أو أمنية وكذلك التعاون في مجال الطاقة ، وقد شكلت لهذا الغرض لجان مشتركة لكل قطاع .

هذا وقد أكد رئيس الحكومة الجزائري في كلمته أثناء افتتاح أعمال اللجنة على أن بلاده تقف بكل أمكانياتها مع ليبيا، وترغب في تعزيز التعاون في شتى المجالات بما يخدم المصالح المشتركة بين الشعبين الشقيقين .

منوها إلى أن الجزائر تتابع المجهودات التي تقوم بها ليبيا في هذه المرحلة معربا عن ثقته في قدرة الشعب الليبي في مواجهة هذه المرحلة وبناء دولته ، موضحا بأن تدهور الأوضاع الأمنية ناتج عن انتشار السلاح وهو ما يحتم على البلدين مضاعفة جهودهما المشتركة لوضع حد لهذا الانتشار والسيطرة عليه وتأمين حدود البلدين .

معربا عن استعداد الجزائر لتدريب عناصر من الجيش الليبي والشرطة في مجال أمن الحدود .

ومن جهته أعرب رئيس الحكومة المؤقته السيد علي زيدان عن امتنانه لما جاء في كلمة رئيس الحكومة الجزائرية مؤكدا على أنه تم  البدء فعليا في التنسيق الأمني وخاصة في مجال أمن الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية ، معربا عن أن البلدين يطمحان لتعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد والاستثمار والنفط والغاز والربط الكهربائي للوصول إلي مايطمح إليه الشعبيين الشقيقين.

المصدر : الحكومة الليبية المؤقتة – ديوان رئاسة الوزراء

أضف تعليق