Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

المتحدث باسم وزارة الدفاع ..استراتيجية جديدة لحماية مدينتي طرابلس و بنغازي

أخبار عامة التاريخ: ديسمبر 19, 2013 تعليقات (0)

عقد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع المقدم عبد الرزاق الشباهي الاربعاء 18-12-2013م بقاعة المركز الاعلامي برئاسة الأركان، عقد مؤتمرا صحفيا تحدث فيه عن الوضع الأمني ومناشط وزارة الدفاع واستراتيجياتها في بناء المؤسسة العسكرية. وحول الوضع الأمني في مدينة بنغازي أكد ان الدعم مستمر للغرفة الأمنية المشتركة لتوفير اكبر قدر ممكن من الأمان لهذه المدينة وقد استلمت الغرفة الأمنية (36) عربة عسكرية لدعم الموقف الأمني هناك، كما تم احدات نقاط تفتيش وبوابات مما سيساهم في استتباب الأمن والسيطرة على الموقف، كما تم وبمساعدة الخرائط الجوية اضافة (6) نقاط تفتيش جديدة رسمية وهو ما اشعر المواطن بالأمن.
واتهم الشباهي مديرية امن طرابلس بالتقصير وقال انه لابد من الشفافيه في هذا الجانب حيت لاحظت شخصيا غياب الشرطة في بعض المواقع وحل محلهم الجيش حتى في تسهيل حركة السير المرورية. وحول الوضع في مدينة طرابلس اكد ان هذه المدينة تهنأ الان بالأمان فلا مليشيات ولا اطلاق نار ولا بوابات فجائية وهذا كله بفضل نزول الجيش للشارع. وفيما يخص تدخل الجيش، اكد بأن هذا التدخل جاء لتامين عملية حصول المواطن على حاجته من الوقود دون ارهاق ومنعا للفوضى التي حدتث، وكان نزول الجيش هو مفتاح الحل الذي انهى هذه المشكله، التي وصفها بانها مفتعله. وحول المشهد الأمني المستقبلي في مدينة طرابلس كشف الشباهي عن المرحلة الثانية لتأمين طرابلس المتمثلة في استبدال القوة العسكرية واعادة تمركز وحداتها وانزال قوة من الشرطة العسكرية بسياراتها الخاصة وزيها المميز، واشار الى انه سيكون هناك عشر بوابات رئيسية للشرطة العسكرية وعشرين بوابة ثابتة داخل طرابلس، وكل بوابة بها لوحة تحمل رقم هاتفي لتمكين المواطن من الاتصال بالجهة المسؤولة اذا ما شعر بالأساءة اليه، وان هناك اربعين دورية متحركة للشرطة العسكرية تجوب مدينة طرابلس.
وشدد الشباهي على انه ليس هناك اي سيارات عسكرية ستتحرك الا برفقة الشرطة العسكرية وان افراد راجلين من هذه الشرطة سيتحركون في الشوارع والميادين المهمه لاعطاء احساس للمواطن بالأمن. وتحدث الشباهي عن حمل السلاح وقال انه سوف يكون هناك حملات تفتيش عن السلاح الغير مرخص وسيكون هناك جهة مخولة باعطاء تراخيص حمل السلاح.

اعطيت بعد ذلك الفرصه للصحفيين من مختلف وسائل الاعلام المرئية والمسموعه والمكتوبة وتركزت اسئلتهم حول الوضع الأمني في ليبيا ودور وزارة الدفاع في ذلك.

المصدر : وزارة الدفاع الليبية

أضف تعليق