Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

اجتماع الجمعية العمومية لشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز

أخبار عامة التاريخ: ديسمبر 2, 2013 تعليقات (0)
تواصلت بمقر المؤسسة الوطنية للنفط اجتماعات الجمعية العمومية حيث عقد رئيس مجلس الإدارة د. نوري بالروين عشية يوم الاحد الموافق 1/12/2013 اجتماع الجمعية العمومية لشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز حضر الاجتماع. السادة أعضاء مجلس الإدارة وعدد من المدراء العامون بالمؤسسة ، وبحضور رئيس لجنة الادارة بشركة سرت وأعضاء لجنة الإدارة وعدد من مدراء الإدارات واعضاء لجنة المراقبة .
قدمت الشركة في بداية الاجتماع مقدمة عن العرض وملخصاً لأعمال الصيانة التي انجزت بمباني الشركة وذلك جراء الاضرار التي ألحقت بها آبان حرب التحرير ..
Image
تلى ذلك كلمة لرئيس مجلس الإدارة الدكتور نوري بالروين التي عبر من خلالها عن بالغ اسفه لما يتعرض له قطاع النفط والغاز من توقف للإنتاج جراء الاوضاع الامنية بشكل عام وما تتعرض له شركة سرت من مشاكل في هذا الجانب وفي عدة جوانب اخرى بشكل خاص آملاً ان تتغلب إدارة الشركة والعاملين في العام المقبل على كافة العراقيل والصعوبات التي واجهتها كما آشاد رئيس مجلس الإدارة بالمجهودات المضاعفة وبالنجاح الذي تحقق بفضل جهود العاملين بالشركة هذا العام من خلال الاكتشافات الجديدة بحقل 101 وحقل 174 .
بعد ذلك تم استعراض نشاط كافة الإدارات المختلفة بالشركة خلال هذا العام والمشروعات التي تم تنفيذها وكذلك المستهدفات والمشاريع المنجزة خلال عام 2013 ، وشمل العرض ايضاً نشاط إدارة منع الخسائر وحماية البيئة تخلله نشاط الأمن الصناعي وما يقوم به رجال الاطفاء من مجهودات كبيرة سوء في محيط الشركة او في المناطق المجاورة لها ، كما تناول العرض نشاط إدارة الاستكشاف وبرامج الاستكشاف المعتمدة لعام 2013 وبرامج الاستكشاف المقترحة لعام 2014 اضافة إلى نشاط إدارة العمليات وتطوير الاحتياطي وانتاج النفط والغاز وعمليات النقل وتزويدات الغاز وبرامج الحفر التطويري والدراسات المكمنية كذلك نشاط إدارة الهندسة والمشروعات والمشاريع التنموية وفي هذا الجانب اوضح المسؤولين بالشركة بأن عدم استقرار الأمن حال دون استكمال بعض المشاريع المستهدفة للشركة هذا العام .
تلى ذلك عرض نشاط إدارة التصنيع والصيانة حيث اكدت إدارة الشركة بأن العاملين يبذلون ما في وسعهم من اعمال ترميم وصيانة في كافة الآلات على الرغم من نقص في المعدات وفي قطع الغيار وخاصة في معامل الغاز الطبيعي المسال من اجل المحافظة على استمرار الانتاج والحيلولة دون توقف العمل بمصنع الغاز .
كما تم عرض حركة العمالة خلال سنة 2013 وتوزيع العمالة الفعلية ونشاط الإدارة وخططها في التدريب وتطوير وتأهيل الكوادر الوطنية اضافة إلى عرض الميزانية التشغيلية والرأسمالية ومناقشة الميزانية التقديرية للشركة للعام 2013 والميزانية التشغيلية والرأسمالية المقترحة والبرنامج التنموي لعام 2014 كما تم خلال العرض مناقشة عدة نقاط اهمها العقود المبرمة مع الشركات الاجنبية والمقاولون وكيفية استكمال المشاريع المتوقفة ، ودراسة مشروع تطوير وصيانة مصنع إسالة الغاز الطبيعي ، ومشروع استكمال الوحدات السكنية للعاملين بالحقول النفطية والشركة ، اضافة إلى مناقشة مشروع تحديث منظومة شؤون العاملين وفي هذا الخصوص نوه اعضاء مجلس الإدارة إلى ضرورة ان يستوفي جميع العاملين بالشركة الرقم الوطني ليتم صرف المرتبات
Image.
وفي نهاية العرض آشاد رئيس واعضاء مجلس الإدارة بالمؤسسة بالعرض القيم وبكافة جهود المسؤولين والعاملين بشركة سرت من اجل تحقيق افضل المعطيات مقدرين الظروف الامنية التي آثرت على انتاج وسير عمل الشركة وفيما يتعلق بالوضع الأمني أكد د. بالروين بأن المؤسسة بذلت قصار جهدها لأجل استقرار الأمن والأمان في كافة الحقول والموانئ كما انها أدت ما عليها لأجل تحسين ظروف العاملين بقطاع النفط والغاز وخصوصاً فيما يتعلق بقرار زيادة المرتبات .
وفي الختام قدم رئيس واعضاء مجلس الإدارة بجزيل الشكر للشركة املين أن يشهد العام المقبل استقرار الأمن والامان في ربوع ليبيا وعودة انتاج النفط الخام إلى معدلاته الطبيعية ، وان تحقق الشركة جميع اهدافها ومستهدفاتها متمنيين لهم التوفيق والنجاح .
المصدر : المؤسسة الوطنية للنفط
أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق