Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يزور طرابلس

أخبار عامة التاريخ: نوفمبر 19, 2013 تعليقات (0)

روبرتس زار خلال وجوده في طرابلس اليوم جرحى مظاهرة (غرغور). 

وصل إلى طرابلس يوم الإثنين وزير الدولة البريطاني لشؤون شمال أفريقيا والشرق الأوسط، مهيو روبرتس، في زيارة هي الأولى إلى ليبيا منذ استلامه مهام منصبه الشهر الماضي.

وتركزت زيارته على الدعم المقدم من المملكة المتحدة إلى ليبيا في قطاعات الأمن والعدل والدفاع.

وخلال وجوده في طرابلس، التقى روبرتسون مع رئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان، ونائب وزير الخارجية ووزير العدل.

وقام روبرتسون اليوم الثلاثاء بزيارة مركز طرابلس الطبي وألتقى مع عدد من جرحى مظاهرة غرغور التي راح ضحيتها نحو43 متظاهراً واكثر من 400 جريح.

وقال، روبرتسون، بحسب بيان للسفارة البريطانية،”لقد ألتقيت هنا بعدد من الناس ممن أصيبوا أثناء تظاهرهم خلال الأيام القليلة الماضية ولقد شعرت بتواضع شديد بسبب شجاعتهم وتصميمهم على الوقوف من أجل ما يؤمنون به”، مؤكداً على الحاجة العاجلة للمضي إلى الأمام بالعمل القائم من أجل تقوية الجيش الليبي والشرطة الليبية وتمكينهما من النهوض بمسؤلية الأمن والقانون والنظام.

وأضاف، “إنني هنا اليوم من أجل التأكيد على دعم المملكة المتحدة للشعب الليبي وقطاعات الأمن والعدل والدفاع الليبية والتي تعد أساسية جداً لضمان أن تكون ليبيا أكثر أستقراراً وديمقراطية وأزدهاراً”.

 

وقال، “ناقشت مع القادة الليبيين ضرورة أن يعمل الجميع معاً لأنجاز أتفاق سياسي لا يقصي أحد لضمان الانتقال الديمقراطي في ليبيا”.
وخلال زيارته ناقش روبرتسون الوضع السياسي والأمني والأقتصادي والنظر في سبل تقديم المملكة المتحدة لمزيد من الدعم للجكومة الليبية والمؤتمر الوطني العام من أجل التغلب على التحديات التي تواجه ليبيا في هذه المجالات.

المصدر  : قورينا الجديدة

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق