Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

عدد من المعتصمين من خريجي الجامعات والمعاهد العليا يلتقون بوكيل وزارة النفط والغاز وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط

أخبار عامة التاريخ: نوفمبر 10, 2013 تعليقات (0)
اجتمع السيد عمر الشكماك وكيل وزارة النفط والغاز يوم الأحد الموافق 10/11/2013 م بحضور السادة أعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط ومدراء الادارات التنفيذية بها .. بمجموعة المعتصمين من خريجي الجامعات المعاهد العليا والملتحقين ببرنامج الاعداد والتأهيل .
حيث اوضح السيد الوكيل للمعتصمين بأن الهدف من تنفيذ هذا البرنامج هو إعداد وتأهيل خريجي أعوم من 2008 الي 2013 في مختلف التخصصات لفترة تصل إلى 18 شهرا من خلال التحاقهم بدورات تدريبية في مجالات اللغة الانجليزية والحاسب إلي و دورات تخصصية اخرى .
من جانبهم طالب المعتصمين بضرورة اصدار قرار فوري لتعينهم للعمل بالقطاع وقد اوضح السيد الوكيل بأن المؤسسة الوطنية للنفط ليست ملزمة حسب العقود الموقعة مع المتدربين بالتعيين كل التخصصات ، وان المؤسسة ستعمل على تعيين الخريجين من ذوي التخصصات المباشرة بعمليات ونشاط القطاع ( هندسة نفط ، وجيولوجيا ، جيوفيزياء … ) بعد انتهاء فترة التدريب ، أمــا بقية التخصصات سيتم توزيعها بمعرفة وزارة العمل والتأهيل على كافة القطاعات من بينها قطاع النفط والغاز .
كما أوضح السيد عمر الشكماك بأن المؤسسة الوطنية للنفط قد كلفت من قبل وزارة النفط والغاز لتنفيذ هذا البرنامج لخبرتها السابقة في هذا المجال  ، هذا ورفض المعتصمين هذه التوضيحات وشددوا على ضرورة تعيينهم ، وتم الاتفاق في نهاية الاجتماع على تحديد موعد يوم الخميس القادم الموافق 14/11/2013 م للقاء السيد وزير النفط والغاز بهذا الخصوص.
المصدر : المؤسسة الوطنية للنفط
أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق