Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

استقبال معالي الوزير لسفيرة الولايات المتحدة الأمريكية ونائب رئيس البعثة اليابانية في ليبيا

أخبار عامة التاريخ: نوفمبر 7, 2013 تعليقات (0)

استقبل معالي وزير النفط والغاز الدكتور عبد البارئ علي العروسي صباح يوم الخميس الموافق 7/11/2013م سعادة سفيرة الولايات المتحدة الامريكية في ليبيا السيدة “ديبورا كيه جونز”و تم خلال اللقاء بحث التعاون القائم بين البلدين الصديقين في مجال الطاقة، بالإضافة إلى المشاكل والصعوبات التي تواجه القطاع جرَّاء الاعتصامات وإغلاق لبعض الموانئ والحقول النفطية وقد طمئن معالي الوزير سعادة سفيرة الولايات المتحدة الامريكية بأن هذه الامور في طريقها إلى الحل وان الوضع الامني في ليبيا فى تحسن .
مؤكداً على رغبة الدولة الليبية في الاستفادة من تجارب الدول المتقدمة في مجال تصنيع النفط والغاز وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية. معبراً عن اعجابه بالتجربة السعودية المتمثلة في شركة “آرامكو” السعودية. والتجربة الإماراتية وغيرها من التجارب الأخرى، داعياً الشركات الأمريكية والعالمية للاستثمار في القطاعات الليبية المختلفة بمشاركة وتعاون القطاع الخاص للمساهمة في تنمية البلاد، وتوفير الحياة الكريمة للمواطن الليبي ،
أبدت سعادة السفيرة ديبورا كيه جونز، من جانبها عن رغبة الولايات المتحدة الامريكية في تقديم المساعدة لتطوير قطاع النفط والغاز الليبي. حضر اللقاء السيد “جوش جولد بيرغ” الملحق التجاري والاقتصادي بسفارة الولايات المتحدة الامريكية والسيد صلاح بن علي مدير مكتب التعاون الدولي بالوزارة.

Image
هذا واستقبل معالي وزير النفط والغاز الدكتور عبد البارئ علي العروسي صباح يوم الخميس الموافق 7/11/2013م في مكتبه بمقر الوزارة السيد “جيرو أوسوسى” مستشار ونائب رئيس البعثة اليابانية بالسفارة اليابانية بطرابلس حيث قدم لمعالي الوزير دعوة للمشاركة في المؤتمر العربي الياباني الذي يعقد في شهر ديسمبر القادم باليابان، مؤكداً على أهمية مشاركة معالي الوزير إلى جانب نظرائه من باقي الدول العربية. حضر اللقاء السيد “اؤو هيتو فوجيموتو” السكرتير الثاني بالسفارة اليابانية، والسيد صلاح بن علي مدير مكتب التعاون الدولي بوزارة النفط والغاز .
المصدر : المؤسسة الوطنية للنفط
أضف تعليق