Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

وفــد من مختلف وسائل الإعلام المحلية والعالمية يقوم بزيارة لحقل ” البوري” وخزان “سلوق” العائم

أخبار عامة التاريخ: أكتوبر 10, 2013 تعليقات (0)
قام وفد يمثل مختلف وسائل الإعلام المحلية والعالمية برفقة السيد مدير العلاقات والإعلام بوزارة النفط والغاز بزيارة يوم الأربعاء الموافق 9/10/2013 إلى حقل البوري التابع لشركة مليته للنفط والغاز وخزان سلوق العائم حيث كان في استقبالهم المهندس عبدالهادي الغرابلي مدير الحقل والمهندس عبدالجبار شهاب مدير العمليات بالشركة والسادة العاملين به  ، وفور وصول الوفد الإعلامي تم تقديم عرض فني عن برنامج الزيارة بشكل عام وإعطاء فكرة مختصرة عن مكونات الحقل والمرافق التابعة له وعمليات ضخ النفط إلى الخزان العائم ” سلوق ” وكميات الإنتاج اليومية من النفط الخام والغاز .
Image
.
قام بعد ذلك الوفد الإعلامي بجولة داخل مرافق الحقل وغرفة العمليات والتحكم وعدادات القياس والاطلاع على الدورة المستندية لعمليات الشحن  ،كما تمت زيارة للخزان العائم بالباخرة ” سلوق ” والاستماع إلى عرض مفصل عن طريقة احتساب كمية النفط الخام بميناء حقل البوري واعطاء نبذة مختصرة عن القياسات في الخزان العائم والتعرف على أجهزة القياس المتبعة في الميناء والمعمول بها عالمياً .
Image
وفي تصريح صحفي لوسائل الإعلام أكد مدير حقل البوري “عبدالهادي الغرابي” أن عمليات إنتاج وتخزين النفط من الحقل تتم وفق أحدث المواصفات الرقابية من خلال المطابقة الأسبوعية بين عمليات الإنتاج والتخزين والتفريغ في الناقلات النفطية. وأوضح “الغرابي” أن عمليات تصدير النفط من الحقل تسير بشكل طبيعي ، مشيرا إلى أن كمية الإنتاج تصل إلى 40 ألف برميل من النفط ، و100 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا. وأضاف “أن الكمية المستفادة من الغاز تصل إلى ثمانية ملايين قدم مكعب ، والباقي يتم حرقه في الوقت الحاضر ، مشيرا إلى أنه في المستقبل سيتم إرساله إلى منصة صبراتة المجاورة للحقل لمعالجته وتصديره عبر أنبوب بحري إلى إيطاليا” .
Image
كما أشار مدير حقل البوري إلى عدد من المشكلات التي تواجه سير العمل من بينها إنقاذ المهاجرين غير الشرعيين العالقين في عرض البحر بسفن الإمداد الخاصة بالحقل ، داعيا إلى تعاون السلطات الأمنية الليبية المختصة بهذا الشأن. ويقع حقل البوري شمال غرب طرابلس 130 كيلومتر ، وتم اكتشافه في 1976 ، وتمت عمليات تركيب وتوصيل المنصات في عام 1986 ، وبدأ عمليات إنتاج النفط والغاز في عام 1988 . ويحتوي الحقل على منصتين يذكر أن هذه هي الزيارة الرابعة التي ينظمها المكتب الإعلامي بوزارة النفط والغاز لمختلف وسائل الإعلام وذلك للاطلاع عن كثب على عمليات ضخ وبيع وتصدير النفط الخام .
.
.
Image
>
.
.
Image
.
.
.
.
Image
أضف تعليق