Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

تحالف القوى الوطنية يحدد الموعد النهائي للاجتماع التحضيري لاختيار الهيئة التأسيسية للحوار الوطني

أخبار عامة التاريخ: أكتوبر 23, 2013 تعليقات (0)

أعلن تحالف القوى الوطنية، اليوم الأربعاء، أن الثالث من نوفمبر هو الموعد النهائي للاجتماع التحضيري لاختيار الهيئة التأسيسية للحوار الوطني بعد أن تلقى عديد المطالبات لمنح مدة إضافية كافية حتى يتسنى لبعض الأطراف الالتحاق بأطراف هذه المبادرة بحسب قوله.

واعتبر التحالف في بيان له تلاه رئيس اللجنة التسيرية للحزب عبدالمجيد مليقطة خلال مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة طرابلس أن أي حوار لا يشمل قادة الكتائب والجماعات المسلحة وشيوخ وأعيان القبائل ونشطاء ومنظمات المجتمع المدني وعلماء الدين قفزاً على الواقع وتجاهلاً لحقيقة ما هو على الأرض.

وأوضح التحالف أن أي حوار لابد أن يشمل جميع الكيانات والتيارات السياسية الفاعلة والشخصيات الوطنية، مضيفاً أن الأمر الأهم هو أن يكون الحوار جاداً وحقيقياً وأن يكون أمام مرأى ومسمع جميع الليبيين حتى يكونوا هم الطرف الرئيسي الفاعل في ذلك.

وشدد البيان على ضرورة أن يكون الحوار ملبيا لاحتياجاته وتطلعاته وليس انعكاسا لمطالب نخبوية وحزبية ضيقة احيانا.

ولفت البيان إلى أن مبادرة تحالف القوى الوطنية لتنظيم الحوار الوطني جاءت امتداداً وتفعيلاً لكل المبادرات التي طرحت في السابق، إذ يشكل هذا المقترح هيكلاً صالحاً لمناقشة كل المبادرات وذلك بدعوة كل الأطراف للاجتماع على طاولة لأجل الوصول إلى حوار حقيقي يلمس الواقع ويرسم خارطة العبور لبناء الدولة.

وأضاف التحالف في بيانه أنه أخذ على عاتقه توفير كل الإمكانات من أجل الجلوس معا لاختيار الهيئة التأسيسية للحوار وبمجرد التئام الاجتماع فإنه سيأخذ مقعده بين الأطراف التي قبلت بالمبادرة.

المصدر : وكالة أنباء التضامن

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق