Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

اجتماع لجنة الحماية الامنية للمنشآت النفطية

أخبار عامة التاريخ: سبتمبر 10, 2013 تعليقات (0)

برئاسة الدكتور نوري بالروين رئيس مجلس الادارة بالمؤسسة الوطنية للنفط وبحضور السادة اعضاء مجلس الادارة بالمؤسسة مصطفي صنع الله ، وأحمد المقدمي عُقد اجتماع لجنة الحماية الامنية حضر الاجتماع كل من مدير عام الإدارة القانونية ، ومدير إدارة التخطيط ، ومدير الحاسب الالي اضافة إلى اعضاء اللجنة ومختصين من الوزارة والمؤسسة .
حيث قدم رئيس لجنة الحماية الامنية لمنشأت النفط السيد/ حسين رحيل عرض مرئي يوضح نشاط اللجنة من خلال الخطط والحلول السريعة التي تعمل على توفير الحماية الامنية وذلك باستخدام اجهزة المراقبة والحلول الالكترونية المتمثلة في المسح الجوي باستخدام الطائرات ، وتركيب اجهزة مراقبة مرئية للحقول والمنشأت النفطية ، كذلك الرفع من مستوى بوابات الدخول ونقاط التفتيش باستخدام احدث النظم من اجهزة المراقبة المرئية واجهزة الكشف عن المتفجرات والتفتيش .
وأكد السيد رئيس مجلس الإدارة على أهمية تأهيل العنصر البشري وضرورة دعمه للرفع من مستوى الأداء في كيفية التعامل مع هذه التقنيات الحديثة سواء في الشركات النفطية ، أو جهاز حرس المنشآت النفطية.
وخلال الاجتماع تم التأكيد على أهمية تشكيل فريق من لجنة الحماية الأمنية للمنشآت النفطية لوضع الهيكل التنظيمي المناسب لإدارات الأمن والسلامة ، والبيئة والأمن الصناعي ، في المؤسسة والشركات النفطية.
وفي ختام العرض ناقش الحاضرون جملة من الاقتراحات حيث تم وضع إلية للحلول المقترحة والملاحظات موضع التنفيذ ، مؤكدين على أهمية توفير الحماية الأمنية اللازمة للمواقع والمنشآت النفطية في اسرع وقت ممكن .

المصدر : المؤسسة الوطنية للنفط

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق