Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

أبوسهمين يأمر بتشكيل لجنة تحقيق بشأن اتهامات الأخوان “جضران”

أخبار عامة التاريخ: سبتمبر 24, 2013 تعليقات (0)

الأخوان “جضران” يتهمان رئيس الحكومة ورئيس لجنة الطاقة بالمؤتمر بتقديم رشاوى إليهما

(قورينا الجديدة)-اصدر رئيس المؤتمر الوطنى العام نوري أبوسهمين قرارا بتشكيل لجنة للتحقيق في الادعاءات بقيام رئيس لجنة الطاقة بالمؤتمر، ناجي مختار، عرض وتقديم رشاوى لحل أزمة توقف الحقول والموانئ النفطية بالمنطقة الشرقية ، ونص القرار رقم 154 لسنة 2013 على تولي هذه اللجنة التحقيق في هذه الادعاءات، مختار، لإظهار الحقيقة

وصدر هذا القرار بعد اجتماع طارئ لأبوسهمين مع لجنة الازمة بالمؤتمر ظهر اليوم الاثنين ، واتهم رئيس المكتب السياسي لإقليم برقة -إبراهيم جضران وشقيقه سالم- رئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان رئيس الحكومة، ورئيس لجنة الطاقة بالمؤتمر الوطني العام ناجي مختار بتقديم الرشوة ومحاولة شراء الذمم ، وأظهر جضران على الملأ خلال مؤتمر صحفي الأحد في مدينة إجدابيا شيكات مصدقة بملغ وقدره 30 مليون، وأكد إيداع 2 مليون في حساب أخيه سالم الجضران من طرف وسيط الحكومة ؛ وذلك لإسكات المكتب السياسي وفك الاعتصام عن المنشآت النفطية، حسب ادعاءاته.

في المقابل نفى رئيس لجنة الطاقة  بالمؤتمر الاتهامات الموجهة إليه من قبل رئيس المكتب السياسي لبرقة ، وقال مختار، عبر قناة ليبيا لكل الأحرار، “إن الأخوان جضران هم من يتعاملون بالرشاوى” ، وأضاف، “عندما أثير أمر بيع النفط من دون عدادات قال لي سالم جضران أطلب ما تريد فقط أخرج على الشاشة وقل إن النفط يباع من غير عدادات وسوف نعطيك من الأموال عن طريق قطر ودبي ما لا يعد ويحصى.. أكد لنا فقط أن النفط يباع من غير عدادات.. أخرج إلى الناس وأعلنْ هذا الكلام” ، وقال،” ذكرت هذا خلال جلسة رسمية للمؤتمر الوطني العام وبحضور كافة الأعضاء ورئيس المؤتمر”. واصفاً اتهامات جضران بالترهات.

وردد مختار، قوله:”إن سالم جضران شقيق رئيس مكتب برقة اتصل بي، وقال إننا نملك أموالاً كثيرة.. فقط إننا نريدك أن تعلن للناس أن النفط يباع من غير عدادات.. أطلب ما تشاء لدينا الدعم الكبير” ، وقال، مختار”لم أعط سالم جضران أية أموال.. هذا لم ولن يحدث” ، ورفض مختار التعليق حول الصكوك التي أظهرها الأخوان جضران أمام الصحفيين وشاشات القنوات، مكتفياً بالقول:” التحقيق سوف يبين هذا الأمر”، مجدداً التأكيد بأنه عرض الأمر أمام المؤتمر الوطني العام قبل  عشرة أيام، متهماً الأخوان جضران بتقديم الرشاوى بشهادة الأعيان، حسب قوله.

المصدر :صحيفة قورينا

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق