Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

أبرز ما تناولته أجندة أعمال اجتماع مجلس وزراء الحكومة المؤقتة العادي

أخبار عامة التاريخ: سبتمبر 11, 2013 تعليقات (0)

لبحث أخر المستجدات والتطورات على الساحة المحلية عقد مجلس وزراء الحكومة المؤقتة صباح يوم الأربعاء الموافق 11 / 9 / 2013 بمقر ديوان رئاسة مجلس الوزراء أجتماعه العادي، والمتضمن اعتماد بنوده ومراجعة محضر الاجتماع السابق والمصادقة عليه .

وفي هذا الإطار وافق المجلس على عدد من المذكرات والموضوعات المحالة للحكومة المؤقتة ومن ضمنها طلب وزير الدفاع الموافقة على تخصيص مبلغ كمرتبات لمنتسبي الكتيبة “166 ” للحماية والحراسة التابعة لرئاسة الأركان العامة  ،  كما تمت  الموافقة على ما عرضه وزير النفط بشأن إحالة المخصصات المالية المقابلة لتعويض عن عدد ( 721 ) ملف تعويض المواطنيين جبراً للضرر عن عملية نزع الملكية او الإيجار .

أما فيما يخص قطاع السياحة تم الاتفاق على ما عرضه وزير التخطيط بشأن دعم مخصصات جهاز تنمية وتطوير المنتزهات الوطنية  ، كما وافق مجلس وزراء الحكومة ضمن أجندة اعماله الموافقة على ما عرضه وزير الكهرباء والطاقات المتجددة بشأن معالجة أزمة الكهرباء  والتنسيق مع وزارتي المالية والتخطيط .

واستعرض مجلس الوزراء في اجتماعه الاستثنائي منح الأذن على المذكرة المقدمة من مكتب دعم القرار بشأن تفعيل المشاريع التنموية بالمناطق المستقرة أمنياً .

ومن الأمور الأخرى التي تمت مناقشتها والاتفاق عليها في هذا الاجتماع أيضاً الموافقة على عرض الميزانية التقديرية للمكتب الليبي لتتبع وإستيراد الأموال المنهوبة والمهربة ، و اعطى مجلس الوزراء الإذن لوزير التعليم العالي والبحث العلمي بأنشاء مركز الإمتياز للحكومة والخدمات الإلكترونية .

كما وافق المجلس على طلب وزير المالية بشأن تخصيص المبالغ المالية اللازمة لشراء الأراضي لإنشاء وحدات سكنية بمنطقة تيكا ، وفيما يتعلق بالملف الأمني والخطوات والتدابير التي تسعي إليها الحكومة لأستباب الأمن وتعزيز الأمان في البلاد فقد تمت الموافقة في هذا الشأن  بتنفيذ مشروع تركيب منظومة مراقبة بمدينة بنغازي وطرابلس بشكل عاجل والتي تهدف الى معالجة الاختراقات الأمنية المتكررة والحد منها.

 وفي ختام الاجتماع تم التأكيد على المضي قدماً في مواصلة الاجتماعات الاسبوعية بصورة دورية حول مايستجد من قضايا وأعمال تتصدر سلم أولويات وأهتمامات الحكومة في الوقت الراهن والمستقبل المنظور.

المصدر :  الحكومة الليبية المؤقتة – ديوان رئاسة الوزراء

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق