Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

وفد من مختلف وسائل الإعلام المحلية والدولية يقوم بزيارة لموقع شركة أكاكوس وميناء الزاوية النفطي

أخبار عامة التاريخ: أغسطس 23, 2013 تعليقات (0)
نظم مكتب الإعلام والعلاقات العامة بوزارة النفط والغاز يوم الخميس الموافق 22/8/2013م زيارة لعدد من مراسلي وكالات الانباء والصحف المحلية والدولية الى مستودع خزانات النفط الخام الواقع بالقرب من مصفاة الزاوية والتابع لشركة أكاكوس للعمليات النفطية وذلك للاطلاع على سير عمليات شحن النفط الخام وفق المعايير والقياسات المستخدمة في العمليات التصدير والمعتمدة عالميا .
كما تم استعراض نماذج من المستندات الخاصة لعمليات الشحن ..وأوضح السادة المختصين لوسائل الاعلام أنه لا تقوم الشركة بعمليات الشحن اللازم من النفط الخام او الغاز إلا بعد استلام اوامر الشحن من وزارة النفط والغاز والمؤسسة الوطنية للنفط من خلال الادارة العامة للتسويق وهى المخولة بذلك ..وما ان تستلم تلك الاوامر يتم استدعاء وإدخال الباخرة النفطية الى مرفأ الشحن لشحنها بعد استيفاء البيانات الخاصة بالباخرة من حيث جنسيتها والحمولة المراد شحنها واتجاهها ..
Image
وقد تمكن الوفد الإعلامي الزائر من الاطلاع عن كثب لكل عمليات استقبال النفط الخام من الحقول وعمليات الشحن والتصدير ..والاسلوب المتبع في القياسات .
ولمزيدا من الاطلاع على عمليات شحن النفط الخام بمرفأ الزاوية النفطي استقل الفريق الإعلامي الزائر القاطرة البحرية وتجولت بالميناء البحري للاطلاع على كيفية استقبال ورسو البواخر النفطية بميناء الزاوية النفطي والاساليب المتبعة لشحن النفط الخام .
كما لوحظ تواجد امنى من قبل حرس الموانئ لمراقبة سير العميات النفطية وتوفير الامن والامان داخل الميناء النفطي.
هذا ومن المعلوم أن لشركة أكاكوس للعمليات النفطية 9 خزانات بسعة كل خزان 320 الف برميل ..
وتبعد حقول الانتاج حوالى 950 كيلومتر عن موقع الخزانات .
Image
ومستودع الخزانات مرتبط بمنظومة قياس فوق الصوتية ومحطة لمنظومة للاتصالات بالحقول ومواقع الشركة ..ويضم مستودع الخزانات العديد من المرافق الخدمية ذات أهمية لسير العمليات النفطية .
المصدر : المؤسسة الوطنية للنفط
.
أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق