Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

اجتماع وزاري لمناقشة تداعيات الانخفاض في تصدير النفط على إيرادات الميزانية العامة للدولة

أخبار عامة التاريخ: أغسطس 28, 2013 تعليقات (0)

عُقد اجتمع موسع اليوم الخميس الموافق 29/8/2013 م  بمقر وزارة المالية بحضور وزراء المالية، والاقتصاد، والتخطيط، والنفط، بالإضافة إلى نائب محافظ مصرف ليبيا المركزي، ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط، ورئيس المؤسسة الليبية للاستثمار، ومدير عام المصرف الليبي الخارجي.

وذلك لمناقشة التداعيات والتحديات التي تمر بها البلاد وتأثير الانخفاض الكبير في تصدير النفط نتيجة للاعتصامات والأوضاع الأمنية بالحقول النفطية على إيرادات الميزانية العامة للدولة. وناقش الحاضرون عملية حركة النفط وتصديرها، والآثار المترتبة على الإيرادات والموارد الميزانية العامة، والآثار المترتبة على تنفيذ ميزانيتي 2013 -2014، وكيفية معالجتها.

وكشف وزير المالية لوكالة الأنباء الليبية أن الاعتصامات والظروف القائمة الآن في غالبية موانئ تصدير النفط أدت إلى انخفاض كميات النفط المصدرة، ومن ثم ستؤثر تأثيرا مباشرا على المرتبات والدعم السلعي والمصروفات العمومية والتنمية وأيضا على تنفيذ ميزانية 2013.
وأضاف أن هذا الاجتماع الذي جاء بدعوة من رئيس الوزراء لتدارس الوضع الحالي فيما يتعلق بعملية حركة النفط وتصديرها، والآثار المترتبة على الإيرادات والموارد الميزانية العامة، وكيفية معالجتها، والآليات التي يتم اتباعها تبعا للظروف، مبينا بأن الدولة مهتمة بمعالجة هذا الوضع بحكمة واتخاذ التصرف المطلوب لمواجهة كل الاحتمالات التي قد تحصل.
وأشار وزير المالية في ختام تصريحه لـ ( وال ) إلى انه سيتم غدا عقد ندوة بـ ( قناة ليبيا الوطنية ) لاطلاع المواطن الليبي على الوضع الحالي وأثار الاعتصامات القائمة في الموانئ النفطية على تصدير النفط وأثر ذلك على دخل الدولة الليبية, وما المطلوب من المواطن ومؤسسات المجتمع المدني والدولة.

المصدر : وكالة الأنباء الليبية

أضف تعليق