Ministry of Justice - Libya
Information and Documentation Centre

وزارة العدل - ليبيا المعلومات والتوثيق

ليبيا المركزي ينفي إدلاء محافظ المصرف بتصريحات حول منح مبلغ ملياري دولار لمصر بضغط من على الصلابي

أخبار عامة التاريخ: يوليو 3, 2013 تعليقات (0)

نفى مصرف ليبيا المركزي، اليوم الثلاثاء، الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تفيد بأن محافظ مصرف ليبيا المركزي أدلى بتصريحات لقناة “الآن” أوضح من خلالها انه بضغط من السيد علي الصلابي تم منح مبلغ ملياري دولار لجمهورية مصر العربية .
وأكد مصرف ليبيا المركزي في بيان له تحصلت “وكالة أنباء التضامن” على نسخة منه أن محافظ المصرف  لم يُدّل بأية تصريحات في هذا الشأن لأية وسيلة إعلام ، وأن مسألة إيداع الودائع المالية أو تحويلها لا يتم إلا وفقاً للقانون و بسياق مالي منظم يخضع لرقابة الدولة وأجهزتها التشريعية التي يتبعها المصرف ، ولا يتم بالسهولة التي يعتقدها البعض. وأضاف البيان أنه قد سبق وأن أوضح محافظ مصرف ليبيا المركزي كيف تتم عملية الودائع المالية لمصرف ليبيا المركزي من خلال العديد من وسائل الاعلام. وأشار مصرف ليبيا المركزي في بيانه إلى إن القطاع المصرفي، ونظرا لطبيعة وظيفة الوساطة المالية التي يؤديها ، بالغ الحساسية اتجاه الشائعات والتسريبات، والسجالات السياسية، مضيفاً أنه “إذا ما أخذنا في الاعتبار عدم كفاءة أنظمة المعلومات والإبلاغ المالي في الأسواق المحلية ، فإن الوقت اللازم لتدقيق وإبلاغ أي معلومات كبير نسبيا مما يعني زيادة تأثير هذه الشائعات على الاقتصاد الوطني” .
ونوه البيان إلى إن التصريحات التي تتناقلها بعض وسائل الاعلام من حين لآخر بشأن مصرف ليبيا المركزي والقطاع المصرفي بشكل عام غير صحيحة وبعيدة عن الواقع كل البعد، وتنم عن عدم إلمام بالتطورات الاقتصادية المحلية والدولية.

المصدر : وكالة انباء التضامن

أضف تعليق

تعليقات (0)


إضافة تعليق